الرئيسية| رياضة| التفاصيل

بطولة الشيخ الشهيد القائد أحمد ياسين الرمضانيّة

أندية خدمات الشاطئ والصداقة وشباب وخدمات خانيونس تبلغ دور نصف النهائيّ وتأجيل الحسم بين شباب جباليا ونماء وبيت حانون

الهلال والصداقة 2.jpg
الهلال والصداقة 2.jpg

بطولة الشيخ الشهيد القائد أحمد ياسين الرمضانيّة

أندية خدمات الشاطئ والصداقة وشباب وخدمات خانيونس تبلغ

دور نصف النهائيّ وتأجيل الحسم بين شباب جباليا ونماء وبيت حانون  

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراوي

بلغ نادي خدمات الشاطئ إلى دور نصف النهائيّ لبطولة الشيخ الشهيد القائد أحمد ياسين الكرويّة الرمضانيّة رغم خسارته أمام نظيره غزة الرياضيَ، بنتيجة صفر-1، على  ملعب اليرموك البلديّ ضمن المجموعة الأولى، فرع غزة والشمال، سجله النجم الشاب ربحي إشتيوي في الدقيقة 10 من ركلة جزاء.

شباب وخدمات خان يونس 1.jpg
شباب وخدمات خان يونس -.jpg
 

وجاء صعود الشاطئ بفارق الأهداف المسجلة خارج الأرض, كونه فاز في مباراة الذهاب بنتيجة 4-3، على ملعب منافسه, الذي خاض هذه المباراة البيتية. وتقام البطولة برعاية المجلس الأعلى للشباب، ومساهمة المركز الثقافيّ الماليزيّ، بتنظيم اتحاد الكرة.

حكم اللقاء: عاهد المصري للساحة، وساعده محمد درابيه، وإبراهيم الشيخ خليل، وخالد الشيخ خليل رابعاً.

شباب وخدمات خان يونس 2.jpg
شباب وخدمات خان يونس 4.jpg
 

ولحق نادي الصداقة بركب الأندية المتأهلة لنصف النهائي، رغم تعادله أمام الهلال الفلسطينيّ، بنتيجة 2-2، على ملعب فلسطين الدوليّ، ضمن المجموعة الثانية لأندية غزة والشمال.

تقدم الصداقة عبر نجمه عمر بلح في الشوط الأوّل، قبل أن يكمل الهلال المباراة منقوصاً بـ10 لاعبين عقب طرد مدافعه أحمد لبد البطاقة الحمراء. وفي الشوط الثاني، نجح الهلال في تسجيل هدفيه عبر بلال شعت ومحمد عبيد، ولكنّ الصداقة تعادل بواسطة الهداف صائب أبو حشيش، وليبعد الحكم ثاني لاعب الهلال قائد الفريق سامي الداعور بالبطاقة الحمراء.

ورفع الناديان رصيدهما إلى 4 نقاط من فوز سابق وهذا التعادل، إلّا أنّ كفّة الصداقة رجحت بفارق الأهداف.

حكم اللقاء: حسن صلاح للساحة، وساعده محمود أبو حصيرة، ومحمود عيّاد، وسامح القصاص رابعاً.

الهلال والصداقة.jpg
الهلال والصداقة 2.jpg
 

وفي المجموعة الثالثة, فاز شباب جباليا على الأهلي، 3-صفر، إدارياً، لانسحاب الأخير, ليرفع جباليا رصيده إلى 7 نقاط في الصدارة, وهو في انتظار نتيجة مباراة نماء في المركز الثاني برصيده 4 نقاط، وبيت حانون الأهلي، في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، ويحتاج نماء الفوز بفارق 3 أهداف على الأقل للوصول لنصف النهائي, فيما يكفي جباليا أيِّ فوز للصعود.

وبدوره، تأهل شباب خانيونس وجاره خدمات خانيونس لدور نصف النهائيّ، رغم تعادلهما، بنتيجة 1-1 على ملعب خانيونس البلديّ، ضمن المجموعة الأولى لأندية الوسطى والجنوب، تقدم عمر أبو عبيدة للشباب في الشوط الأوّل، وتعادل عبد الله قفة للخدمات من ركلة جزاء في الشوط الثاني.

ورفع الشباب رصيده إلى 4 نقاط في الصدارة, بفارق الأهداف أمام الخدمات, الذي صعد هو الآخر للمربع الذهبي كأفضل ثانٍ.

حكم اللقاء: محمد أبو شهلا للساحة، و ساعده عدنان حنيدق، وخالد بدير، وخالد أبو الخير رابعاً.

يشار إلى أنه يتأهل أول كل مجموعة في فرع غزة والشمال، أمّا في فرع الوسطى والجنوب، فيصعد أول كل مجموعة مع أفضل ثانٍ, نظرا لوجود ثلاث مجموعات.