الرئيسية| رياضة| التفاصيل

الأهلي يضر تشيلسي الغاني برباعية

الأهلي يضر تشيلسي الغاني برباعية
الأهلي يضر تشيلسي الغاني برباعية

القاهرة- المشرق نيوز:

حقق الأهلي المصري فوزاً كبيراً على تشيلسي الغاني (4- 1) في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب الكلية الحربية ضمن الجولة الثالثة بالمجموعة الأولي في النسخة رقم 48 لدوري أبطال أفريقيا.

وخسر المنتخب الأولمبي أمام نظيره الياباني (0 - 3) في دور الثمانية لأولمبياد لندن ثم شهد خسارة أخري للزمالك أمام مازيمبي الكونغولي (0- 2) في افتتاح مباريات هذه الجولة, انتهي بفرحة لجماهير الكرة المصرية التي سعدت بالأهداف الرائعة التي جاءت عبر عبد الله السعيد (ق 17) و محمد نجيب (ق 33) ثم نجم اللقاء الأول وليد سليمان ( ق 68 و 70) مقابل هدف وحيد سجله إيمانويل كلوتي للضيوف من علامة الجزاء في الدقيقة 41 من عمر اللقاء الذي أداره الدولي الجزائري جمال حيمودي و طرد خلاله ريتشارد بواتينج من تشيلسي في الدقيقة 45 و ووائل جمعة من الأهلي في الدقيقة 63.

ورغم غياب ثلاثي المنتخب الأولمبي فتحي و أبوتريكة ومتعب لم يجد حسام البدري أي مشكلة في اختيار التشكيل بسبب توافر عدد لا بأس به من النجوم حيث لعب بشريف لإكرامي في المرمي و أمامه الرباعي شريف عبدالفضيل وسيد معوض على الجانبين ووائل جمعة و محمد نجيب كقلبي دفاع و حسام عاشور وحسام غالي كمحوري ارتكاز في الوسط ووليد سليمان و وعبدالله السعيد ومحمد بركات و الإيفواري أوسو كونان كرباعي هجومي.

وفي البداية الحقيقية للهجوم الأحمر كانت في الدقيقة الثامنة بطولية لوليد سليمان في جهة اليسار توغل بها ولعبها عرضية أبعدها الحارس أوسوا لركنية ثم رد الضيوف بهجمة قادها نجم الهجوم إيمانويل كلوتي قبل أن يتعرض للإعاقة على حدود منطقة الجزاء من رقيبه وائل جمعة الذي حصل على البطاقة الصفراء الأولي في الدقيقة التاسعة.

وهداف تشيلسي الخطير يواصل تهديده للمرمي الأحمر بكرة أخري في الدقيقة الحادية عشرة ينجح إكرامي في إبعادها لركنية ثم يعود الأهلي للقاء بتمريره رائعة من سيد معوض قابلها بركات بتصويبه عشوائية مرت من أمام عبدالله السعيد و أوسو كونان في الدقيقة الرابعة عشرة.

وفي الدقيقة 17 وضع عبدالله السعيد العملاق القاهري في المقدمة بعد هجمة منظمة مرر خلالها كونان لوليد سليمان الذي عدل للنجم العائد للتشكيلة الأساسية سددها بقوة ومهارة أرضية زاحفة علي يسار الحارس أسوا مسجلاً الهدف رقم 300 للأهلي في هذه البطولة.

بعد جملة أهلاوية رائعة انتهت بتصويبه من بركات في أجسام المدافعين حصل سيد معوض على البطاقة الصفراء الثانية بعد تدخل عنيف ضد القائد محمد عبدالباسط في الدقيقة 27 ثم ركنية أهلاوية بعد فاصل مهاري من وليد سليمان في الجهة اليمني أبعدها أحمد ادامز لركنية نفذها بركات على رأس المدافع المتقدم محمد نجيب الذي حولها على يسار الحارس مسجلاً الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 33 من عمر اللقاء.

في الدقيقة 35 يخرج حيمودي بطاقة صفراء لريتشارد بواتينج نتيجة الخشونة ثم هجمة عنترية قادها نفس اللاعب وراوغ خلالها أكثر من مدافع و سدد فوق المرمي في الدقيقة 37.

في الدقيقة 40 تعرض إيمانويل كلوتي للعرقلة داخل منطقة الجزاء من الحارس إكرامي لم يتردد الدولي الجزائري في احتسابها ركلة جزاء نجح هداف البطولة في ترجمتها بنجاح علي يمين حارس الأهلي في الدقيقة 41 وعزز صدارته لقائمة هدافي البطولة.

قبل نهاية الشوط الأول تدخل بواتينج بعنف ضد وليد سليمان في الجهة اليسري و نال الورقة الصفراء الثانية ليخرج مطروداً ويجبر ناديه على إكمال الشوط الثاني بعشر لاعبين.

في الشوط الثاني ورغم النقص العددي حاول الضيوف العودة للقاء و تسجيل هدف التعادل بتصويبه من جلادسون في الدقيقة 47 نجح إكرامي في التصدي لها بثبات, بعدها بدقيقة يواصل كلوتي إزعاجه للدفاع الأحمر بكرة قوية ينجح حارس الأهلي في إبعادها لركنية بصعوبة ثم بطاقة صفراء في الدقيقة 49 لبركات بعد تدخل قوي ضد أبوكو.

في الدقيقة 57 تمريرة طويلة من غالي ينجح الحارس أوسو في السيطرة عليها قبل كونان الذي خرج بعدها بدقيقة لمصلحة محمد ناجي "جدو" ثم ظهور أخر لهجوم تشيلسي بتوغل من كلوتي نجحت خبرة وائل جمعة في إفسادها في الدقيقة 60 ثم خرج بالورقة الحمراء بعدها بثلاث دقائق بعد أن أعاق محمد عبدالباسط.

خروج المدافع المخضرم وتساوي عدد اللاعبين على المستطيل الأخضر أعاد الحماس لنجوم الأهلي الذين استطاعوا تعميق الفارق لهدفين مجدداً بعد عمل جماعي رائع بين عاشور وبركات الذي مرر لوليد سليمان على حدود منطقة الجزاء راوغ أجيمانج بمهارة ثم سدد بروعة بقدمه اليسري في أقصى الزاوية اليسري للحارس أسوا في الدقيقة 67 من عمر اللقاء وتوج جهوده طوال اللقاء.

بعد تغييرين هجوميين للهولندي بلوم الذي دفع بالثنائي ألفريد و سولمون أشانتي في الدقيقة 70 بدلا من جلادسون وعبدالباسط, نجح سليمان مجدداً في زيادة الغلة بعد تبادل رائع للكرة بين غالي وبركات في الجبهة اليمني مررها الأخيرعرضية نموذجية للنجم الأعسر الذي حولها بمهارة و فن في سقف الشباك مسجلاً هدفه الشخصي الثاني وهدف الأهلي الرابع في الدقيقة 72.

البدري الذي اطمئن على نتيجة اللقاء دفع بالمهاجم الشاب محمود حسن "تريزيجيه" بدلا من وليد سليمان قبل 12 دقيقة على صافرة النهاية ثم منح الفرصة للموريتاني دومينيك داسيلفا قبل 4 دقائق من ختام اللقاء بدلا من عبدالله السعيد صاحب الهدف الأول.

بعد أن أهدر "جدو" فرصة تسجيل الهدف الخامس في الدقيقة 89 بعد تمريره "تريزيجيه" نجح شريف إكرامي في التصدي ببراعة لتصويبه قوية في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع و حافظ على فارق الأهداف الثلاثة.

بهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى تسع نقاط جعلته يغرد وحيداً في الصدارة بفارق خمس نقاط كاملة عن مازيمبي الكونغولي الذي يحتل المركز الثاني بفارق الأهداف عن تشيلسي الغاني.