الرئيسية| رياضة| التفاصيل

الفرا من غزة المحاصرة إلى رقم جديد في لندن

الفرا من غزة المحاصرة إلى رقم جديد في لندن
الفرا من غزة المحاصرة إلى رقم جديد في لندن

لندن- المشرق نيوز:

حل العداء الفلسطيني بهاء الفرا في المركز 46 من أصل 52 متسابق، للترتيب العالمي في سباق 400 متر بأولمبياد لندن محققًا رقمًا جديدًا لفلسطين بزمن 49.93 ثانية، متجاوزًا رقمه الدولي 51.32 في بطولة العالم الأخيرة في تركيا.

وجاء العداء الفلسطيني الفرا في المجموعة الثانية من السباق ليشاركه سبعة لاعبين يتفوقون عليه جميعهم في الأرقام العالمية ما قبل هذه المنافسة بفارق ستة ثواني إلى خمسة ثواني على الأقل، الأمر الذي صعب المنافسة على العداء الفلسطيني، ليحل في المركز الثامن في مجموعته خلال السباق مغادرًا من الجولة الأولى بتصفيات سباق 400م.

وقال المدرب ماجد أبو مراحيل إن الفرا قدم كل ما لديه في السباق محاولاً أن يحقق أفضل النتائج لفلسطين، ولكن المجموعة التي حل بها كانت من المجموعات الأصعب، مشيرًا إلى أن ترتيب المجموعات وتوزيع اللاعبين عليها في ألعاب القوى ليس كالألعاب الأخرى، حيث يتم تجميع اللاعبين أصحاب الأرقام المتقاربة بمجموعات واحدة في الاتحادات الاخرى، ولكن في العاب القوى تحتوي المجموعة على بطل العالم مع لاعب برقم متواضع وهذا ما يصعب المنافسة.

وأضاف أبو مراحيل أن الفرا لاعب فلسطيني خلوق لديه الإمكانيات الكبيرة والمميزة، ودائمًا يمثل فلسطين خير تمثيل بالمشاركات العربية والأسيوية، وهذه النتيجة هي نقطة البداية العالمية للاعب في عمر الفرا وأمامه المستقبل الكبير.

وأكد ابو مراحيل أن الفرا يحتاج الكثير للتقدم في المستوى، وهذا الرقم جيد كونه تمكن من تحقيق رقم عالمي جديد، وتمنى من القائمين على الرياضة الفلسطينية الاهتمام بالرياضات الفردية بشكل خاص كونها الألعاب التي من الممكن أن تحقق الانجاز لفلسطين في المنافسات العالمية.

وأضاف أن الرياضة الفلسطينية بحاجة للكوادر البشرية المؤهلة للتدريب، وبحاجة للملاعب والمسارات الجيدة، قائلاً: "في فلسطين لا يوجد مضمار واحد للجري، فكيف نحقق الميداليات في الأولمبياد، أعتقد بأننا بحاجة لبنية تحتية كبيرة للوصول للمنافسة العالمية".

وفي نفس السياق، قال رئيس البعثة هاني الحلبي إن اللاعب الفرا قدم كل ما لديه من إمكانيات خلال السباق، وكان واضحًا أنه أراد ان يصنع شيء لفلسطين وللرياضة الفلسطينية، ولهذا أقول له أنت شاب واعد وأمامك الكثير لتقدم لفلسطين، وأعتقد أنك ستحقق الأفضل في المستقبل وهذه المشاركة تعتبر التجربة الأكبر في حياة أي لاعب عالمي ويجب ان تبنى عليها الآمال.

وتوجه الحلبي بالشكر للاعب الفرا والمدرب أبو مراحيل على كل ما قدموه للرياضة الفلسطينية وعلى التزامهم خلال الفترة الماضية من الاستعداد بقوانين اللجنة الأولمبية الفلسطينية وبتحملهم الضغط والصعوبات الكبيرة خلال مرحلة الأعداد في قطر وتركيا وغزة.

وأجرى رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية جبريل الرجوب أتصالاً هاتفيًا مع الحلبي للاطمئنان على نتائج اللاعبين الفلسطينيين، حيث تأكد من نتيجة السباحة حزبون وكان سعيدًا لحصولها على رقم عالمي جديد، وكذلك الامر للعداء الفرا حيث اطمئن عليه وعلى نتيجته في السباق.

زيارة الوفد السوري


وقام الوفد السوري بزيارة البعثة الفلسطينية في مقرها بالقرية الأولمبية لتوطيد العلاقات، وقام رئيس الوفد السوري ونائب رئيس اللجنة الأولمبية السورية ماهر خياطة يرافقه رئيس اتحاد الملاكمة السوري كامل شبيب، ورئيس اتحاد ألعاب القوى محسن العباس بالاجتماع مع الوفد الفلسطيني وتبادل هدايا تذكارية لرئيس الوفد الفلسطيني الحلبي الذي رحب بهم وقدم لهم بالمقابل درع تذكاري تقديرًا لزيارتهم.

وشكر خياطة نظيره الحلبي على استقباله للوفد السوري وعلى العلاقة الطيبة التي تجمع اللجنتين السورية والفلسطينية، مشيرًا إلى أن كافة سبل التعاون مفتوحة ما بين اللجنة الأولمبية السورية واللجنة الفلسطينية