الرئيسية| رياضة| التفاصيل

الأولمبي المصري يخفق أمام نظيره الياباني الأولمبياد

الأولمبي المصري يخفق أمام نظيره الياباني الأولمبياد
الأولمبي المصري يخفق أمام نظيره الياباني الأولمبياد

لندن- المشرق نيوز:

أخفق المنتخب الأولمبي المصري في الصعود لقبل نهائي أولمبياد لندن، بعدما فشل في فك شفرة الكمبيوتر الياباني السريع وأستسلم للهزيمة بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما السبت على ملعب أولد ترافورد بمدينة مانشستر ضمن مباريات دور الثمانية لمسابقة كرة القدم بالأولمبياد.

وبذلك يكتفي المنتخب المصري بالأداء الجيد في المسابقة رغم أن الطموحات تمثلت في المنافسة على ميدالية، بينما صعد الساموراي الياباني للدور قبل النهائي.

وجاءت المباراة قوية وسريعة من جانب الأولمبي الياباني الذي كان الأفضل في معظم الفترات، بينما بدا المنتخب المصري تائهًا ولم يقدم الأداء المنتظر منه وكثرت الأخطاء الفردية التي كانت سببا في الهزيمة.

وأحرز لليابان كيتسوكي ناجاي بالدقيقة 14، ويوشيدا في الدقيقة 79، ويوكي أوتسو بالدقيقة 83، وطرد حكم اللقاء الأمريكي مارك جيجر المدافع المصري سعد الدين سمير بالدقيقة 41 ليكمل المنتخب المصري المباراة بعشرة لاعبين.

ودخل المدير الفني للمنتخب الأولمبي المصري هاني رمزي المباراة وهو يدرك أن مباريات دور الثمانية مختلفة تمامًا عن مباريات المجموعة، وذلك لعدم إمكانية التعويض، ففضل تثبيت التشكيل وطريقة اللعب التي لعب بها مباراة بيلاروسيا الأخيرة، والتي حقق فيها الفوز بثلاثة أهداف لهدف.

ولعب رمزي بطريقة 4-3-3 التي يجيدها اللاعبون بتقدم الثلاثي عماد متعب من المنتصف، ومحمد صلاح الذي يميل أداؤه للجهة اليمنى، بينما حصل محمد أبو تريكة على حرية التحرك في المناطق الهجومية.

في المقابل لعب المدير الفني للأولمبي الياباني تاكاشي سيكيزوكا بطريقة 4-2-3-1 بتقدم ناجاي بمفرده في المقدمة، ومن خلفه الثلاثي أوتسو، وكايجو هيجاشي، وهيروشي كيوتاكي، معتمدًا على الكثافة العددية في منتصف الملعب لامتلاك منطقة المناورات، والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة التي يجيدها لاعبو اليابان، ومكنتهم من تحقيق الفوز على أسبانيا، والمغرب بدور المجموعات حيث تصدروا المجموعة الرابعة