الرئيسية| اقتصاد| التفاصيل

الاتحاد الاوروبي يحذر رجال اعماله من التعامل مع المستوطنات

الاتحاد الاوروبي يحذر  رجال اعماله من التعامل مع المستوطنات
الاتحاد الاوروبي يحذر رجال اعماله من التعامل مع المستوطنات

بروكسل / مشرق نيوز /

حذرت خمس دول اوروبية ، رجال الاعمال والصناعيين فيها من مغبة عقد أي صفقات مع المستوطنات الاسرائيلية، وذلك في خطوة إضافية تجاه تطبيق الحظر الاوروبي على التعامل مع المستوطنات الاسرائيلية في الاراضي المحتلة.

وأكدت صحيفة "يديعوت احرونوت" اليوم الاحد، أن السفير الاسرائيلي في اوروبا، قدم لوزارة الخارجية الاسرائيلية تقريرا أوضح فه أن دول الاتحاد الاوروبي (بريطانيا والمانيا والدنمارك وهولندا والسويد)أبلغت رجال الاعمال والصناعيين فيها، أنهم وفي حال قيامهم بعقد صفقات مع المستوطنات فإنهم يخرقون القانون المحلي في هذه الدول، والقانون الدولي.

وقالت الصحيفة إن وزارة خارجية دولة أوروبية حذرت شركة تشارك بمشروع تجاري في أحد المستوطنات بأنها تخرق القانون المحلي والدولي بتعاملها مع المستوطنات .

وقالت مصادر في الخارجية الاسرائيلية إن دولاً اوروبية اخرى ومفوضية الدول الاوروبية في بروكسل، تعتزم توجيه مثل هذا التحذير لرجال الاعمال وللشركات، لمنع القيام بأي أنشطة تجارية واقتصادية في المناطق خارج حدود 1967، الا ان الخارجية الاسرائيلية حاولت التقليل من هذا التحذير من الناحية القانونية والقضائية، معتبرة اياه مجرد خطوة سياسية.