الرئيس مرسي يطالب المواطنين فصل الكهرباء ساعتين لحل المشكلة

الرئيس مرسي يطالب المواطنين فصل الكهرباء ساعتين لحل المشكلة
الرئيس مرسي يطالب المواطنين فصل الكهرباء ساعتين لحل المشكلة

القاهرة- مشرق نيوز

دعا الرئيس المصري محمد مرسى المصريين امس إلى المشاركة في حل أزمة الكهرباء بفصل التيار الكهربائي عن منازلهم ساعة صباحا وساعة مساء، قائلا إنه يفعل ذلك في منزله، حيث يستغني عن الكهرباء ساعة صباحا ومساء ليشارك في تخفيف الأحمال. وقال مرسى، خلال كلمته في المؤتمر الموسع الذي عقده مع القيادات الشعبية والتنفيذية في محافظة الأقصر امس، إن ثورة يناير لم تكن ثورة جياع بل ثورة رجال وأبطال، وإنه لا يوجد بيت واحد في مصر لم يشارك أحد أبنائه في الثورة، مطالبا المصريين بالتحلي بالصبر.

وطالب مرسي باستمرار الثورة، ولكن بالفعل والعمل، وقال إنه يسعى بكل قوة لأن تحقق الثورة أهدافها، كما يسعى جاهدا لإحداث تحول ديمقراطي حقيقي وتداول ديمقراطي للسلطة، مشيرا إلى أنه يستعين بالصبر لحين تحول مصر من مفهوم الشرعية الثورية إلى الشرعية الدستورية. وقدم مرسي العزاء لأهل دهشور، وقال إن أحداث دهشور لم يكن لها أي أساس ديني، ولا تعبر عن طبيعة أهل دهشور مسلمين ومسيحيين، داعيا الجميع إلى الوحدة لأن مصر نسيج واحد لا فرق فيها بين مسلم ومسيحي. وتعهد مرسى بإنشاء جامعة للأقصر والعمل على حل مشاكل القطاع السياحي.

وتعهد الرئيس المصري بضمان امن السياح الذين تراجع عددهم إلى حد كبير بعد الثورة، ما أثر على اقتصاد البلاد. ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط عن مرسي قوله خلال زيارة للاقصر ان “المصريين بعد ثورة يناير أكثر حرصا على تحقيق الأمن لكل زائر”. وأضاف ان “مصر آمنة أكثر من ذي قبل ومفتوحة للجميع، وستظل الأقصر عاصمة السياحة والآثار”. وقالت الوكالة ان الرئيس وعد السياح الذين كانوا في معبدي الاقصر والكرنك خلال زيارته “ببذل كل الجهود لمنع حدوث أي شيء قد يكون سببا في تراجع السياحة مرة أخرى”.

وتابع “أنتم هنا تتمتعون بالأمن والأمان، تحركوا بحرية واستمتعوا بجو مصر وحضارتها الممتدة العريقة، سنعمل بكل جهدنا لتسعدوا بإقامتكم في مصر”. 

ورأى مرسي ان الشتاء المقبل سيشهد زيادة في عدد السياح الى الأقصر والمدن السياحية الأخرى في مصر.