طقس فلسطين : دخول ذروة المنخفض الجوي الخميس وارتفاع درجات الحرارة السبت

طقس فلسطين.PNG
طقس فلسطين.PNG

غزة/ المشرق نيوز/

مع دخول ساعات مساء اليوم الأربعاء تساقطت أمطار غزيرة على مساحات واسعة من فلسطين تزامنت مع موجة هوائية قطبية وصقيع.

ووفقا لمتابعة موقع المشرق نيوز، لتطورات المنخفض الجوي، تتأثر البلاد بمنخفض جوي قوي يأتي مرافقاً لكتلة هوائية قطبية شديدة بإذن الله، وتهطل الأمطار على أقصى الشمال في ساعات الفجر والصباح وتكون مصحوبة بالبرد والعواصف الرعدية، مع رياح قوية متوقعة وهبات شديدة أحياناً، مع فرصة لتشكل سحب محلية في مناطق مختلفة من البلاد أيضاً، وفي ساعات العصر والمساء تبدأ الجبهة الرئيسية الأولى بالعبور لشمال ووسط البلاد وأجزاء من جنوبها، وتهطل الأمطار بغزارة مع عواصف رعدية وبردية، وتتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية خصوصاً العالية بإذن الله، وفي ساعات الليل وبالاتجاه نحو منتصف الليل والفجر تتساقط الثلوج في كافة المناطق الجبلية بإذن الله مع تراكمات سريعة ومعيقة للحياة خصوصاً في المرتفعة منها، ويحذر من خطر الانزلاقات على الطرقات نتيجة تراكم البرد والثلوج، والله تعالى أعلم.

ويستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي والكتلة الهوائية القطبية غداً الخميس، وتسود أجواء باردة جداً مع استمرار فرص تساقط الثلوج فوق الجبال، ومع ساعات الصباح المتأخر والظهيرة تبدأ فرص الثلوج بالضعف التدريجي والانحسار عن معظم المناطق، ويتحول الهطول الثلجي الى مطري تدريجياً وعلى فترات في معظم المناطق الفلسطينية، ويبقى الجو شديد البرودة. والله تعالى أعلم.

ويوم الجمعة، تبقى البلاد تحت تأثير تيارات هوائية رطبة وباردة، وتتساقط الأمطار خصوصاً في أواسط البلاد بإذن الله، وتسود أجواء باردة بشكل ملموس في كافة المناطق، وتكون الرياح غربية، والله تعالى أعلم

أما يوم السبت يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة ، ويبقى الجو غائماً جزئياً وبارداُ الى شديد البرودة نهاراً ، وتبقى الفرصة سانحة لتساقط زخات من المطر في مناطق مختلفة من البلاد بمشيئة الله تعالى. ومع ساعات الليل تضعف فرصة الأمطار الى أبعد مدى بمشيئة الله ، الرياح تكون غربية الى جنوبية غربية حفيفة الى معتدلة السرعة. والله تعالى أعلى وأعلم.