دعوى قضائية جماعية في الولايات المتحدة ضد مشاهير شاركوا في عملية احتيال تشفير

دعوى قضائية جماعية في الولايات المتحدة ضد مشاهير شاركوا في عملية احتيال تشفير
دعوى قضائية جماعية في الولايات المتحدة ضد مشاهير شاركوا في عملية احتيال تشفير

تقاضي محكمة أمريكية عدد من المشاهير، بينهم كيم كارداشيان ويست والملاكم فلويد مايويذر ولاعب كرة السلة السابق بول بيرس لتشجيع المستثمرين على المشاركة في عملية احتيال "الممتلكات والبيع" للعملات المشفرة ، وفقًا لتقرير وول ستريت جورنال.


تم اتهام المشاهير والمتهمين الآخرين بنشر "بيانات كاذبة أو مضللة حول إيثيريوم ماكس من خلال منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي وأنشطة ترويجية أخرى للمستثمرين" ، وفقًا لدعوى جماعية تم رفعها يوم الجمعة في محكمة مقاطعة كاليفورنيا. من بين المدعى عليهم الإضافيين في الدعوى مؤسسو الشركة.


تزعم الدعوى أن إيثيريوم ماكس هي "عملة رقمية مضاربة تم إنشاؤها بواسطة مجموعة غامضة من مطوري العملات المشفرة". وزُعم أيضًا أن المشاهير أبلغوا الملايين من متابعيهم على وسائل التواصل الاجتماعي بشراء العملة المشفرة فقط لبيعها عند تضخم السعر.


تم رفع الدعوى من قبل رايان يوجريتش المقيم في نيويورك نيابة عنه ونيابة عن آخرين اشتروا عملة إيثيريوم ماكس بين 14 مايو و 27 يونيو 2021 وخسروا أموالاً. ونفت الشركة هذه المزاعم. وقال متحدث باسم الشركة في رد "الرواية المضللة المصاحبة للادعاءات الأخيرة مليئة بمعلومات كاذبة". لم يرد ممثلو كارداشيان ومايويذر على طلب للتعليق من الصحيفة.


روجت مايويذر للشركة في عام 2021 خلال مباراة ملاكمة مع نجم يوتيوب لوجان بول بينما روجت كارداشيان للشركة على حساب انستغرام الخاص بها ، والذي لديه 278 مليون متابع. في منشور نشرته العام الماضي ، طلبت نجمة الواقع ورائدة الأعمال من متابعيها الانضمام إلى "مجتمع إيثيريوم ماكس ". تم انتقاد المنشور بالفعل من قبل المنظم البريطاني لأسواق رأس المال في ذلك الوقت.


في سبتمبر ، قال تشارلز راندال ، رئيس هيئة الرقابة المالية البريطانية ، إن منصب كارداشيان ربما كان تقدمًا ماليًا لأكبر جمهور في التاريخ. وقال راندال في مؤتمر في كامبريدج حول الجرائم الاقتصادية "لا أستطيع أن أقول ما إذا كانت هذه العملة بالذات عملية احتيال".

وأضاف "أستطيع أن أقول إن المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي يتلقون بانتظام أموالًا احتيالية لمساعدتهم على شراء وبيع عملات معدنية جديدة بناءً على المضاربة فقط. بعض المؤثرين يروجون لعملات معدنية يتبين أنها غير موجودة على الإطلاق."


وفي ذلك الوقت ، قال متحدث باسم إيثيريوم ماكس إن وظيفة كارداشيان تهدف إلى "زيادة الوعي بالمشروع".