منظمة ألمانية تطالب بإطلاق سراح الصحفي علاء المشهراوي

علاء صورة.jpg
علاء صورة.jpg

غزة/ المشرق نيوز/

طالبت المنظمة الألمانية الدولية للتنمية والسلام (Giodp.Magdeburg) بالإفراج الفوري عن الصحفي علاء الدين خليل المشهراوي المعتقل عند جهاز الأمن الداخلي في قطاع غزة.

وناشدت المنظمة في بيان لها، منظمات حقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم، والمجتمع الدولي ومؤسساته، والمنظمات الدولية، والمنظمات الأهلية والمجتمعية، وجمعيات حقوق الإنسان، والصليب الأحمر الدولي، وقيم الحريات والعدالة الإنسانية، والاتحاد الاوروبي، ومنظمات التعاون الإسلامي، وجامعة الدول العربية، باستخدام جهودهم القانونية والأخلاقية والإنسانية في الاستجابة للمطلب الإنساني هذا، وسرعة إطلاق سراح الصحفي المشهراوي المعتقل في سجن الأمن المركزي "بحكومة مدينة غزة بفلسطين" منذ أكثر من شهرين دون أي تهمة تُذكر، والذي تم اعتقاله من بيته، ومن بين أهله وأبنائه .

وقالت المنظمة إن أسرة وعائلة المعتقل علاء المشهراوي أفادوا بأن ابنهم ليس عليه أي تهمة جنائية أو غيرها، وأنه مريض وبحاجة لمواصلة العلاج.

ودعت منظمات حقوق الإنسان، والصليب الأحمر الدولي، للضغط لسرعة إطلاق سراح المعتقل الصحفي علاء الدين خليل المشهراوي، لأنه خالي من أي تهمة جنائية أو غيرها، وحالته الصحية تسوء من أسوأ إلى أسوأ.