الكشف عن تفاصيل جديدة بقضية سقوط المروحية الإسرائيلية قبالة حيفا

الكشف عن تفاصيل جديدة بقضية سقوط المروحية الإسرائيلية قبالة حيفا
الكشف عن تفاصيل جديدة بقضية سقوط المروحية الإسرائيلية قبالة حيفا

القدس/ المشرق نيوز/

سمح جيش الاحتلال الإسرائيلي الليلة بالنشر بأن ضابط دورية البحرية الذي نجا من تحطم المروحية أمس بالقرب من مدينة حيفا المحتلة هو النقيب بجيش الاحتلال رون بيرمان، وهو الآن بمستشفى رامبام بحالة مستقرة.

ووفقاً لموقع واي نت العبري، روى بيرمان من سريره ما حدث في لحظات الرعب تلك ، قائلاً: "لقد تمكنت من إخراج نفسي من المروحية ، وفقط بعد عدة محاولات لإنقاذ صديقي إيريز شاشيني وتشين فوغل ، تم إنقاذي من قبل الشرطة البحرية".

وأضاف الموقع أن نتائج التحقيق كشفت أنه في وقت ما بالعودة إلى الهبوط، تعرض طاقم المروحية لخلل خطير، ناجم عن نشوب حريق في المحرك الأيسر ، وانطفأت الطاقة في المروحية وهو ما يفسر عدم الإبلاغ عن الحادث عبر إجراء اتصال.

وتابع الموقع، أنه على الرغم من ذلك، تمكن الطيارون إيريز شاشيني وتشين فوغل من الهبوط الاضطراري في البحر.

وأشار إلى أن "طاقم المروحية قام بتنشيط نظام طفو المروحية وهكذا طافت المروحية فوق الماء، وتمكن بيرمان من تخليص نفسه، ثم عاد بيرمان لمحاولة إنقاذ الطيارين دون جدوى ، ثم اتصل بقائد السرب 193 على هاتفه الخلوي الشخصي، وطمأنه قائد السرب وقال له أن يعتني بنفسه، لحين رصده من سفينة شرطة وطائرة هليكوبتر أخرى من نفس السرب في الماء ليتم إنقاذه".

ولفت الموقع إلى أن سلاح الجو الإسرائيلي يقدر بأنه منذ لحظة اندلاع الحريق وحتى لحظة ملامسة المروحية للماء، مرت ما بين دقيقة ودقيقتين.