الشؤون المدنية تعلن استقبال دفعة جديدة من موافقات لم الشمل

لم الشمل.jpg
لم الشمل.jpg

رام الله/ المشرق نيوز/

استقبلت الهيئة العامة للشؤون المدنية اليوم الأحد دفعة جديدة من موفقات الهويات ( لم الشمل) لأبناء المواطنين الفلسطينيين الذين تزيد أعمارهم عن 16 عاماً.

وقال وزير الشؤون المدنية الفلسطينية، حسين الشيخ، في تغريدة على تويتر، إن عدد الموافقات اليوم وصلت إلى 661 موافقة من أجل الحصول على الهوية وجواز سفر.

وأضاف الشيخ، أنهم مستمرون في المتابعة الدائمة من أجل إنجاز ما تبقى من الأسماء التي أرسلت في كشوفات للجانب الإسرائيلي، والتي تشمل الهويات وتغيير العنوان من جميع محافظات الوطن.

وأشار إلى أن هذه الموافقات جاءت وفقا للتفاهمات التي تمت بينهم وبين الجانب الإسرائيلي، والتي بموجبها أعيد العمل بهذه الملفات، حيث تم الاتفاق مؤخراً بين الجانبين على أن تتم تسوية أوضاع 10 آلاف مواطن فلسطيني، تشمل موافقات هويات جديدة وتغيير عنوان.

ولفت إلى أن الهيئة بكافة مديرياتها في المحافظات الجنوبية والشمالية ستكون مفتوحة اعتباراً من اليوم الأحد، لتسليم رسائل الموافقة الخاصة بالفئة المعلن عنها أعلاه، وذلك من أجل التوجه إلى مكاتب الأحوال المدنية التابعة لوزارة الداخلية، لإتمام إجراءات استصدار الهوية وجواز السفر الفلسطينيين.