اشتيه: عقد المرحلة الثانية من الانتخابات المحلية بموعدها بمارس

اشتيه.jpg
اشتيه.jpg

رام الله/ المشرق نيوز/

أكد رئيس الحكومة الفلسطينية محمد اشتية، اليوم الاثنين، أن المرحلة الثانية من الانتخابات المحلية ستعقد بموعدها بتاريخ 26 آذار/مارس المقبل.

ودعا اشتيه بمستهل جلسة الحكومة الأسبوعية المنعقدة في طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة، حركة حماس إلى إتاحة إجراء الانتخابات في قطاع غزة.

ولفت إلى توجه الرئيس محمود عباس اليوم إلى العاصمة المصرية، لاجتماع اللجنة الثلاثية (مصرية، أردنية، فلسطينية)، لبحث قضايا تخص فلسطين والمنطقة.

وأشاد اشتية بتصدي المواطنين لإرهاب المستوطنين في مختلف محافظات الضفة الغربية والقدس، داعيا إلى توفير الحماية للشعب الفلسطيني بتفعيل قرارات الأمم المتحدة.

وكشف اشتية عن مشروع صيانة جميع مدارس محافظة طولكرم بمبلغ ثمانية مليون دولار، حيث سيشمل المشروع صيانة جميع المدارس الفلسطينية في المرحلة اللاحقة.

ودعا اشتية إلى الإفراج عن جميع الأسرى الإداريين والمرضى والنساء والأطفال، وعلى رأسهم الأسير المضرب عن الطعام هشام أبو هواش، والذي مضى على إضرابه 132 يوما.

كما دعا المواطنين إلى الالتزام بقواعد السلامة، في ظل تسجيل إصابات بالمتحور الجديد أوميكرون.

ويناقش مجلس الوزراء مشاريع طرق ومدارس ومشاريع صحية ومياه وكهرباء ومشاريع زراعية ودعم للقطاع الخاص في طولكرم ومخيماتها.

كما يناقش قوانين تخص اتحاد الصناعات، ومكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، وتعديلات على قانون الكهرباء، إضافة إلى الأوضاع السياسية والأمنية والصحية والقدس.