إسرائيل: لقاح رابع لمن تبلغ أعمارهم 60 عامًا فأكثر

إسرائيل: لقاح رابع لمن تبلغ أعمارهم 60 عامًا فأكثر
إسرائيل: لقاح رابع لمن تبلغ أعمارهم 60 عامًا فأكثر

القدس/ المشرق نيوز/

أوصى فريق الخبراء في علاج الأوبئة بوزارة الصحة الاسرائيلية بإعطاء لقاح رابع ضد كورونا للبالغين فوق الستين وللطواقم الطبية.

وقال مركز معلومات فيروس كورونا: "أعضاء فريق العلاج الوبائي يوصون بإعطاء جرعة رابعة لمن هم في سن 60 وما فوق والذين يعانون من ضعف المناعة ، بشرط مرور أربعة أشهر من الجرعة الثالثة ، وإعطاء جرعة رابعة للعاملين في مجال الرعاية الصحية ، بشرط أربعة أشهر قد مرت على الجرعة الثالثة بعد جرعة ثانية بدلا من خمسة أشهر كجزء من الاستعدادات للموجة الخامسة ".

وقال رئيس الوزراء نفتالي بينيت عن قرار الجيش الإسرائيلي "هذه أنباء رائعة ستساعدنا في التغلب على موجة أوميكرون التي تجتاح العالم". كان مواطنو إسرائيل هم أول من حصل على اللقاح الثالث في العالم ، وما زلنا نتقدم حتى باللقاح الرابع.

وأضاف بينيت: "أدعو كل من يستوفي المعايير التي حددها أعضاء اللجنة - الخروج والتطعيم". "تحملوا المسؤولية عن صحتنا ومعيشتنا جميعًا. اللقاحات تنقذ الأرواح. رسالتي إلى مواطني إسرائيل هي - لا تضيعوا الوقت ، اخرجوا واحصلوا على التطعيم".

وفي اجتماع لمجلس الوزراء الإسرائيلي بشأن كورونا في وقت سابق ، تقدمت وزيرة الداخلية أييليت شاكيد باقتراح للسماح لأي شخص يرغب في تلقي لقاح رابع "على مسؤوليته الخاصة".