صحيفة: قرارات حاسمة للمقاومة الفلسطينية حال مساس الاحتلال بالقدس

لجان المقاومة.jpg
لجان المقاومة.jpg

القدس- المشرق نيوز/

أكدت مصادر في المقاومة الفلسطينية اليوم الأربعاء أن قيادتها تتابع عن كثب مع يجري بمدينة القدس المحتلة وستصدر قرارات حاسمة حال تنفيذ الاحتلال الإسرائيلي لمخططاته.

وحذرّ مصدر في المقاومة في تصريح لصحيفة الأخبار اللبنانية، من ارتكاب "حماقات" في المدينة المقدسة لأن ذلك سيمثّل وصفة لتفجير الأوضاع". حسب وصفه

من جهتها، أدانت حركة " حماس " تسارع وتيرة الاستيطان في الضفة والقدس، وآخرها مصادقة الاحتلال على 8 مشاريع استيطانية في الضفة، وقبلها قرار بناء أضخم حيّ استيطاني على أرض قلنديا شمال القدس.

ويأتي هذا الموقف في وقت تستعدّ فيه مجموعات من المستوطنين لتنظيم «مسيرات أعلام» خلال الأيام المقبلة في المدن التي يسكنها فلسطينيّو الـ48، وخصوصاً اللدّ والرملة، الأمر الذي وصفته "حماس" بأنه "استفزاز لمشاعر أبناء الشعب الفلسطيني"، مُحمّلةً الاحتلال المسؤولية عن تبعاته، وفق ما جاء على لسان الناطق باسم الحركة، عبد اللطيف القانوع.

كما تقترب سلطات الاحتلال الإسرائيلي من هدم مئات المنازل الفلسطينية في بلدة سلوان في مدينة القدس، بحجّة البناء من دون ترخيص، وذلك بعد رفض محكمة إسرائيلية التماساً قدّمته 100 أسرة فلسطينيّة في بلدة سلوان المحاذية للبلدة القديمة في مدينة القدس لوقف هدم منازلها.