الرئيسية| رياضة| التفاصيل

ظهر مع أندية القطاع والضفة والشتات

الجماهير الرياضية تودع الرياضي الكبير عبد الله الكرنز نجم العصر الذهبي والمنتخب الوطني

عبد الله الكرنز 1.jpg
عبد الله الكرنز 1.jpg

ظهر مع أندية القطاع والضفة والشتات

الجماهير الرياضية تودع الرياضي الكبير

عبد الله الكرنز نجم العصر الذهبي والمنتخب الوطني

غزة- أحمد المشهراوي

ودعت الجماهير الرياضية في قطاع غزة الرياضيّ الكبير عبد الله علي محمد الكرنز "أبو إيهاب" ٨١ عاماً، أحد أبر نجوم العصر الذهبي، في مخيم البريج، نتيجة جلطة قلبية حادة، بعد أن أجرى عملية تركيب دعامة. ويعدُّ الكرنز من الشخصيات الرياضيّة والإعلاميّة المؤسسة، وشارك بدورة الألعاب العربية في القاهرة منتصف الستينات، وبرز في بطولات المدارس قبل عام 1967، مما دفعه للانضمام في فريق جمعية الشبان المسيحية، والمشاركة في البطولات الرياضيّة بالقدس والضفة الغربيّة.

عبد الله الكرنز.jpg

كما ظهر مع نادي مخيم الحسين الكرويّ، وصعد معه من الدرجة الثالثة للأولى قبل عودته للقطاع، لينضم إلى غزة الرياضيّ، ثم إلى نادي خدمات البريج حتى عام 1996 حث اعتزل، ليصبح أكثر لاعب فلسطيني لعب كرة القدم منذ عام 1956. ومن أبرز محطاته مشاركته مع منتخب فلسطين في الدورة الرياضية العربية الرابعة في القاهرة سنة 1965، وقد شغل عضوية رابطة الأندية في غزة في السبعينات التي كانت تشرف على تسيير خمس ألعاب هي: كرة القدم ، وكرة السلة ، وكرة اليد ، والكرة الطائرة ، وكرة الطاولة .
وعلى المستوى الدوليّ، شارك في دورة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان قبل حرب 1967، بمشاركة منتخبات لاجئي غزة، وسوريا ولبنان والعراق، وكانت أفضل مشاركاته، وهو من المؤسسين لمركز الأطراف الصناعية في غزة قبل الانتفاضة الأولى وله بصماته في تركيب الأطراف لعدد من المبتورة أذرعهم وأرجلهم، ورئيسا لجمعية المعاقين حركيا بغزة ، ومع قدوم السلطة الوطنية عُيِن مديراً عاما في وزارة الشباب والرياضة، وكان نشيطاً في بطولات المعاقين ومشرفاً عليها، كما اشتهر بكتابة الأخبار والتقارير الرياضية في الصحف المحليّة.