بطولة الرئيس الراحل ياسر عرفات لأندية النخبة

شباب رفح والصداقة إلى المباراة النهائيّة بفوزهما على شباب خان يونس والأهليّ

لقاء الصداقة- الأهلي -.jpg

بطولة الرئيس الراحل ياسر عرفات لأندية النخبة

شباب رفح والصداقة إلى المباراة النهائيّة

بفوزهما على شباب خان يونس والأهليّ

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراوي

بلغ نادي الصداقة المباراة النهائيّة لمسابقة النخبة لأندية الدرجة الممتازة- بطولة الرئيس الراحل ياسر عرفات الكرويّة، بفوزه الثاني على النادي الأهليّ الفلسطينيّ، بنتيجة 3-صفر على ملعب فلسطين الدوليّ في ختام دور نصف النهائيّ للبطولة التي ينظمها المجلس الأعلى للشباب والرياضة بإشراف اتحاد الكرة.

وكان الصداقة خسر في مباراة الذهاب بنتيجة 1-2، وخاض المباراة بطريقة هجوميّة قوية، ونجح في افتتاح التسجيل في الدقيقة (1)، من صاروخيّة المدافع ميسرة البواب على مشارف المنطقة سكنت شباك الحارس أمير الكرد، ليتغير مسار اللقاء،  وعاد الأخضر إلى منطقته لحماية مرماه  والاعتماد على الارتداد الهجوميّ، فيما اعتمد الأهليّ على الكرات الطولية والتسديد من خارج المنطقة لكسر تكتل لاعبي الصداقة، ليتمكن الأخير، من تعزيز النتيجة بالهدف الثاني عبر نجمه عمر بلح من كرة مررها محمد صالح حولها في المرمى 41، وتصعب الموقف الأهلي الذي أكمل المباراة منقوصاً عقب إبعاد الحكم وسط الفريق محمد شبير.

لقاء الصداقة- الأهلي 1.jpg
لقاء الصداقة- الأهلي 2.jpg
لقاء الصداقة- الأهلي 3.jpg
 

في الشوط الثاني، سعى الأهلي للتعديل لكنه فقد لاعباً جديداً عقب طرد مدافعه محمد داود، فيما بقي الصداقة على طريقة الارتداد الهجوميّ السريع، ليحرز الهدف الثالث عبر البديل محمد الحمامي.

وفي اللقاء الثاني، جاء صعود شباب رفح رغم خسارته أمام شباب خان يونس 1-2 على ملعب رفح البلديّ حيث انتهى لقاؤهما الأول بنتيجة 2-صفر لرفح، ليصعد بفارق تسجيل الأهداف في ملعب منافسه.

لقاء الصداقة- الأهلي 4.jpg
لقاء الصداقة- الأهلي.jpg
لقاء الصداقة- الأهلي -.jpg
 

انتهى الشوط الأول سلباً، وفي الشوط الثاني، تبادل الفريقان الهجمات، وتقدم خان يونس عبر رفيق عاشور من كرة حولها في الشباك داخل منطقة المرمى، ورد رفح بالتعادل من ركلة جزاء سجلها محمد أبو دان، وزادت الإثارة مع تقدم خان يونس بالهدف الثاني عبر عبد الله الزرابي من صاروخية سكنت على يسار الحارس.

وسيلتقي شباب رفح والصداقة السبت المقبل على استاد فلسطين الدوليّ، لتحديد بطل النسخة الأولى.