الهباش يوضح حقيقة تصريحات لوزير إسرائيلي باعتزام السلطة وقف دفع رواتب الأسرى في السجون

الهباش.jpg
الهباش.jpg

المشرق نيوز/ فاطمه الدعمه

ردّ قاضي قضاة فلسطين- مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية الدكتور محمود الهباش، مساء اليوم الأربعاء، على تصريحات لوزير إسرائيلي تتعلق بوقف تحويل رواتب للأسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال.

وأكد الهباش في تصريح خاص لـ "بي دي ان"، عدم صحة الأنباء التي تداولتها وسائل إعلام عبرية عن وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي بأن السلطة الفلسطينية تعتزم وقف تحويل رواتب للأسرى في السجون الإسرائيلية.

وقال الهباش: نحن قلنا مرارًا وتكرارًا، ونقول من جديد إنه لا تغيير في سياستنا تجاه عائلات الأسرى والشهداء، وسوف نستمر في تحمّل مسؤولياتنا تجاههم تحت كل الظروف.

وكان وزير التعاون الإقليمي في الحكومة الإسرائيلية عيساوي فريج (ميرتس)، قد ذكر في وقت سابق من اليوم، أن السلطة الفلسطينية، تعتزم وقف تحويل رواتب للأسرى، في السجون الإسرائيلية.

وأضاف فريج، في مقابلة مع إذاعة "ريشيت بيت" العبرية: "هناك مؤشر على أن الفلسطينيين سيتوقفون عما قريب عن تحويل الأموال للفلسطينيين في السجون الإسرائيلية".

 

وأوضح أن "السلطة الفلسطينية، مستعدة لتغيير الوضع، لأنها تعلم أن عجز الخزينة، يرجع إلى التخفيضات في المساعدات الأمريكية، والاقتطاع الذي تقوم به إسرائيل، من أموال الضرائب المحولة إليها".