رابطة علماء فلسطين تُنظم مهرجانَ الصلح بين عائلتي السحباني والسوافيري

b33863b0-7064-4cea-9df9-faa57384534b.jpg
b33863b0-7064-4cea-9df9-faa57384534b.jpg

غزة - المشرق نيوز
 

نظمت لجنة إصلاح حي الزيتون والصبرة مهرجان الصلح والعفو والمسامحة بين عائلتي السحباني والسوافيري، وذلك على إثر حادث السير المؤسف الذي أودى بحياة الطفل محمد أمين السحباني، في مسجد السلام الكائن بحي الصبرة بمدينة غزة.

 حيث شارك في مراسم الصلح أ. د. ماهر الحولي رئيس دائرة الإصلاح بالرابطة، و أ. علاء الدين العكلوك رئيس لجنة إصلاح حي الزيتون والصبرة، و أ. عيد سليم رئيس لجنة إصلاح حي المجمع الإسلامي، والعميد/ جمال الديب مساعد قائد الشرطة لشؤون المحافظات، والعقيد/ هاشم السرحي قائد شرطة محافظة غزة، وعدد كبير من رجال الإصلاح والمخاتير، وممثلين عن العائلتين المتصالحتين ووجهائهم، وجمع غفير من أبناء قطاع غزة. 

 ورحب أ. د. ماهر الحولي في كلمة له بالحضور، وشكر تعاون العائلتين الكبير مع رجال الإصلاح وتوجههم لشرع الله، خاصة عائلة السحباني، مؤكداً أن الصلح باب واسع يدخل فيه الناس من أجل ترسيخ معاني الخير بينهم، وحث الناس للامتثال لشرع الله في كل مناحي حياتهم.

واستعرض العديد من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية التي تدلل على أجر العافين عند الله عز وجل.
منوهاً أن هناك 48 لجنة إصلاح تابعة لرابطة علماء فلسطين توصل الليل بالنهار من أجل ترسيخ معاني المسامحة والمحبة بين الناس في قطاع غزة.

 وفي كلمتين منفصلتين للعائلتين المتصالحتين أثنتا فيهما على الجهود التي بذلتها لجنة إصلاح حي الزيتون والصبرة التابعة لرابطة علماء فلسطين ممثلة برئيسها أ. علاء الدين العكلوك وأعضائها؛ من أجل إصلاح ذات البين، محتسبين ذلك عند الله عز وجل، وراجين الأجر والعفو منه.

يذكر أنه كانت نتيجة مراسم الصلح هو المصالحة التامة والعفو والمسامحة بين العائلتين.