حماية المستهلك تُحذر من التلاعب بأوزان وأسعار الخبز

تنزيل.jpg
تنزيل.jpg

رام الله - المشرق نيوز

حذرت اللجان الشعبية وجمعية حماية المستهلك، نقابة أصحاب المخابز من التلاعب بأوزان وأسعار ربطة الخبز المتعارف عليها في قطاع غزة 3 كيلو بسعر 7 شيقل، وفي الضفة الغربية والقدس وزن 1 كيلو بسعر 4 شيقل.

واعتبرتا خلال بيان صحفي لهما وصل "المشرق نيوز" نسخة عنه، أن أي تخفيض في الوزن أو رفع في السعر يندرج في دائرة التلاعب بالوزن على حساب السعر المتعارف عليه، وأنه نوع من أنواع الخداع للمستهلكين وسرقة واضحة لقوت أبناء شعبنا الصامدين المرابطين.

بدوره أعرب رئيس جمعية حماية المستهلك، أمين عام اللجان الشعبية عزمي الشيوخي عن رفض جمهور المواطنين والمستهلكين لأي تلاعب في الوزن المتعارف عليه لربطة الخبز أو سعرها.

محذرًا جمعية ونقابة أصحاب المخابز في شقي الوطن من التلاعب بالأسعار أو الأوزان لربطة الخبز.

وأشار الشيوخي خلال تصريحاتٍ له، إلى أن الخبز يُمثل السلعة الأساسية الأولى ضمن قوائم المواد الغذائية والتموينية الاستهلاكية الأساسية التي لا يستغني عنها أي مواطن أو مستهلك.

لافتًا إلى أن الخبز سلعة استراتيجية وأساسية، وسلعة دفاعية لمواجهة التحديات والأخطار الاحتلالية والاستيطانية، ولتعزيز صمود شعبنا، وتمثل قوت الأغنياء قبل الفقراء الذين يعيش كثيرا منهم وفي كثير من الأحيان على الخبز والشاي إن وجد في ظل الارتفاع الكبير لنسبة البطالة والفقر والتآكل في الاجور والرواتب.

وأهاب الشيوخي، بوزارة الاقتصاد وكافة الجهات التنفيذية والرقابية لتشديد الرقابة على المخابز بما يتعلق بالتزامها بالأسعار والأوزان والالتزام بشروط الصحية والسلامة العامة والتعليمات الفنية الالزامية وتحويل المخالفين للعدالة.