ألبوم صور- خدمات المغازي بطل الدوري الممتاز لكرة السلة بعد (5) سنوات 

التتويج 2.jpg

خدمات المغازي بطل الدوري الممتاز لكرة السلة بعد (5) سنوات 

غزة / المشرق نيوز

فاز نادي خدمات المغازي مساء الأربعاء بلقب دوري كرة السلة في قطاع غزة، بعد تغلبه على "حامل اللقب" خدمات البريج (73-67) في صالة سعد صايل بمدينة غزة، ليستعيد المغازي اللقب الذي يفتقده منذ 5 سنوات لصالح البريج، ليجمع الثنائية "الدوري، والكاس".

وعمت الفرحة أرجاء مخيم المغازي، حيث خرج الآلاف من أنصار الفريق الأحمر ابتهاجًا بالفوز والتتويج وكسر هيمنة الجار البريج، التي استمرت على مدار 5 مواسم ماضية.

تقدم البريج في الربع الأول في ظل تألق نجومه إبراهيم أبو رحال، وثائر عيسى، ليحسم الربع الأول بنتيجة (27-14).

وفي الربع الثاني، بدأ مسلسل التراجع من جانب البريج، حيث استطاع المغازي إنهاء الربع لصالحه بنتيجة (19-18).

وفي الربع الثالث، وهو أقل الأشواط فنيًا، استمرت محاولات المغازي، في ظل غياب واضح لنجوم الفريق، لينتهي الربع (13-6)، مع تفوق طفيف للبريج.

وفي الربع الأخير دخل المغازي أجواء الحسم مع استمرار تألق الثنائي ريان ريان، وموسى موسى، وإهدار لاعبي البريج للعديد من النقاط السهلة، ليتراجع الفريق ويتقدم المغازي، ويستمر تقدمه حتى النهاية، حيث انتهى اللقاء بنتيجة (73-67).

وكتب الإعلامي/ ماهر الزر

ماهر الزر_اللجنة الإعلامية

توج نادي خدمات المغازي بلقب دوري جوال 2020_2021 لكرة السلة للمحافظات الجنوبية، عقب فوزه (73_67)، على خدمات البريج في المباراة الفاصلة، وذلك مساء الأربعاء، بصالة سعد صايل غرب مدينة غزة.

وسيطر المغازي على نتائج معظم أرباع المباراة، فجاءت على النحو التالي:

الربع الأول .. بداية قوية لنجوم البريج و إرتباك غير مبرر للاعبي المغازي جعل أبناء القميص الأبيض يفعلون كل شيء في لعبة كرة السلة بينما بقي المغازي عاجزا عن التسجيل سوى سلة وحيدة عبر ريان ريان و مؤشر النتيجة يشير لتقدم البريج " 2/12 " .

إبراهيم مصلح نجم البريج وقع على أول رمية ثلاثية في اللقاء بينما وقع زميله ثائر عيسى على أول سلة .

كرات سهلة عبر تمريرات كثيرة مقطوعة للمغازي على الجهة الأخرى التناغم الكبير بين نجوم البريج إبراهيم أبو رحال ، ثائر عيسى ، إبراهيم مصلح ، أحمد وشاح و عيد الشاعر منح الأفضلية التامة للبريج الذي خرج منتصرا بنتيجة " 14/27 " في شوط شهدت ثوانيه الأخيرة تسجيل ثلاثة رميات ثلاثية رميتين للبريج عبر رامي الجمال و إبراهيم أبو رحال و رمية للمغازي عبر موسى موسى .

الربع الثاني ... دخل المغازي أجواء اللقاء و نجح بمجاراة لاعبي البريج عبر نجمه المتألق ريان ريان الذي نجح بمهارته تسجيل معظم نقاط فريقه و تحميل لاعبي الفريق المنافس العديد من الأخطاء الشخصية .

على الجهة الأخرى واصل أحمد وشاح نجم البريج تألقه بتسجيل العديد من السلات التي حافظت على فارق النقاط 12 نقطة لفريقه رغم خروج المغازي فائزا في هذا الربع بفارق نقطة وحيدة " 18/19 " .

الربع الثالث ... شهد إنتفاضة قوية من لاعبي المغازي الذي ظهر الأكثر تنظيما دفاعيا و هجوميا ووقع محمد أبو غزال على الثلاثية الوحيدة للمغازي في هذا الشوط .

على الجهة الأخرى تراجع غير مبرر للاعبي البريج وسط مواصلة ريان ريان نجم المغازي التألق في ربع لم ينجح البريج سوى تسجيل 6 نقاط في ربع إنتهى لصالح المغازي بنتيجة " 6/13 " .

وفي الربع الرابع وصلت الإثارة لكامل ذروتها، باستمرار المغازي في تسجيل النقاط عن طريق ريان ريان مسجلا 10 نقاط باختراق سلة البريج، وظهرت تأثير استغلال المغازي للرميات الحرة على النتيجة بتسجيل إدريس ريان 4 رميات حرة متتالية، وسط استمرار للتسرع من لاعبي البريج بفقدان الكرة والتصويب الغير ناجح على السلة، لينتهي الربع بنتيجة 27_16، وبنتيجة إجمالية 73_67.

قاد اللقاء تحكيميا: دولي سعيد ضيا زاده، أحمد القاضي، تامر قشطة، مسجل محمد الصلحات، ميقاتي جاد أغا، ميقاتي 24 ثانية محمد سكيك.

التتويج.jpg
البطل- السلة.jpg
البريج- المغازي.jpg
البريج- المغازي 8.jpg
البريج- المغازي 7.jpg
البريج- المغازي 6.jpg
البريج- المغازي 2.jpg
البريج- المغازي -.jpg