الأونروا تكشف عن طبيعة المواد التي تشمل امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول

thumbs_b_c_1113206e2669b207cd886c50fd302e78.jpg
thumbs_b_c_1113206e2669b207cd886c50fd302e78.jpg

غزة – المشرق نيوز

كشف
رئيس برنامج التربية والتعليم في وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الاونروا" فريد أبو عاذرة، اليوم السبت، عن طبيعة المواد الدراسية التي تشمل امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول.

وقال أبو عاذرة خلال تصريحاتٍ لإذاعة القدس المحلية تابعها "المشرق نيوز": إن" امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول تشمل المواد الدراسية للفصل الدراسي كاملاً؛ أي تشمل مواد الربع الأول والربع الثاني من الفصل الدراسي الأول".

وأضاف :" الربع الأول والثاني هما مكونين لنهاية الفصل الأول الذي سينتهي مع نهاية هذا العام والطالب سيمتحن في مواد الربع الاول والثاني وليس في مواد الربع الثاني فقط وهو ما تم الاتفاق عليه بين الوكالة ووزارة التربية والتعليم العالي في رام الله".

وبيّن أبو عاذرة، أن مرحلة الانتهاء من امتحانات الفصل الاول، سيعقبها فترة اجازة لمدة تتراوح ما بين الـ7 إلى 10 أيام ثم العودة لبداية الفصل الدراسي الثاني والذي من المقرر البدء في بداية العام المقبل.

وفيما يتعلق بالمدارس المدمرة من قِبل الاحتلال خلال العدوان "الاسرائيلي" الاخير على غزة، أوضح أن الاونروا استلمت هذه المدراس وهي تحت الصيانة مِن قِبل ادارة الهندسة في وكالة الغوث وفور الانتهاء منها؛ سيتم اعادة افتتاحها وتنظيم الدراسة فيها والمتوقع تنفيذه خلال الأيام المقبلة.

يُذكر أن صباح اليوم السبت، عاد طلبة المدارس الحكومية والوكالة ورياض الأطفال في قطاع غزة،، إلى مقاعدهم الدراسية الوجاهية بعد انتهاء اجازة الربع الأول من الفصل الدراسي (2021-2022).