أبرز عناوين الصحف العبرية الصادرة الجمعة

الصحف الإسرائيلية.jpg
الصحف الإسرائيلية.jpg

غزة - المشرق نيوز

تستعرض لكم صحيفة "المشرق نيوز" الالكترونية، أبرز عناوين الصحف العبرية ووسائل الاعلام الاسرائيلية، الصادرة صباح اليوم الجمعة الموافق 29-10-2021.

وفيما يلي أبرز العناوين ..

قناة كان العبرية:
قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت الليلة الماضية القيادي البارز في الجبهة الشعبية بشير خيري من رام الله، حيث كان يشغل منصبًا رفيعًا في اثتنين من المنظمات الفلسطينية التي أعلنتها إسرائيل "إرهابية" قبل نحو أسبوع.

يديعوت:
مسؤولون في وزارة الصحة الإسرائيلية يعارضون الاعتراف باللقاح الروسي.

معاريف:
وزير الخارجية يائير لبيد: "تحدثت إلى بينيت وشاكيد - هناك أشياء أهم من الهراء الذي قاله أحدهم في لحظة غضب".

قناة كان العبرية:
وزارة الصحة: ارتفاع حصيلة وفيات كورونا في إسرائيل منذ بدء الجائحة إلى 8081 وفاة.

القناة 20 العبرية:
الاشتباه بوقوع حادثة أمنية في بساغوت - تم استدعاء القوات إلى مكان الحادث.

قناة كان العبرية:
نشر أول: الإمارات ترفض طلبًا إسرائيليًا لدفع أموال المنحة لموظفي قطاع غزة بدلًا من قطر.

قناة كان العبرية:
مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرج أن سبب تغيير الاسم هو تطور الشركة، لكن من الواضح أن هناك أيضًا محاولة للابتعاد عن النقد المرتبط باسمها.

وزير الخارجية يائير لبيد عبر تويتر:
"أنا ورئيس الوزراء نفتالي بينيت لدينا هدف واحد: تمرير الميزانية وتقوية الحكومة، ولن أنشغل بالتسريبات والتسجيلات التي تهدف فقط إلى الإضرار - سنواصل العمل معًا بشكل جيد لصالح البلاد".

رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت عبر تويتر: يائير لبيد وزير خارجية ممتاز وشريك لائق وصديق - المنشورات الأخيرة لا تعكس موقفي - منذ تشكيل الحكومة يبذل لبيد جهودًا كبيرة للحفاظ على استقرارها.

يديعوت:
شركة فيسبوك تعلن تغيير اسمها رسميًا إلى "ميتا".

قناة كان العبرية:
معدل وفيات كورونا من غير المطعمين في الموجة الرابعة، هو ضعف ما كان عليه في الموجة الثالثة.

قناة كان العبرية:
من المتوقع أن يزور السفير الأمريكي لدى الأمم المتحدة إسرائيل في غضون أسبوعين.

غال بيرغر - كان العبرية:
في غضون أسبوع ونصف، سيتم تقديم معيار إسرائيلي رسميًا لخمسة مصانع فلسطينية في بيت لحم والخليل وطولكرم تعمل في مجال الصلب والألمنيوم وأحجار الرصف - هذه ليست المرحلة الأولى والهدف هو إصدار علامة قياسية إسرائيلية أخرى لعشرات المصانع الفلسطينية.

غال بيرغر - كان العبرية:
بادرة إسرائيلية جديدة للسلطة الفلسطينية: لأول مرة، سيتم إصدار معيار إسرائيلي للمؤسسات الفلسطينية في السلطة، كجزء من التسهيلات لتعزيز اقتصاد السلطة الفلسطينية والقطاع الخاص.

إيتمار ايخنر - يديعوت:
رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت سيلتقي للمرة الأولى في مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ مع رؤساء وزراء كل من الهند وكندا واستراليا وإيطاليا، بالإضافة إلى رئيس هندوراس، والأمين العام لحلف الناتو.

إذاعة الجيش الإسرائيلي:
في ظل حديث العودة للمفاوضات النووية: رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت سيلتقي الأسبوع المقبل على هامش مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ مع قادة من فرنسا وبريطانيا.

باراك رافيد - والا العبري:
يوم الاثنين المقبل سيلقي رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت كلمته أمام المشاركين في مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ، وسيقدم فيها المفهوم الإسرائيلي في مجال إدارة أزمة المناخ.

باراك رافيد - والا العبري:
حتى الآن، ليس من المتوقع أن يلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت في مؤتمر المناخ مع الرئيس الأمريكي جو بايدن.

عميت سيجال - القناة 12:
رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت قال في محادثة مغلقة الشهر الماضي، إن التقديرات تشير إلى أن التناوب على رئاسة الوزراء لن يتم، وعلى الأرجح ستنتهي الأمور بحل الحكومة.

تال ليف رام - معاريف:
فرقة غزة أجرت هذا الأسبوع مناورة حاكت فيها عدد من السيناريوهات من بينها قيام عناصر حماس بتفجير الجزء العلوي من الجدار الحدودي بواسطة سيارات مفخخة كبيرة واختراق الحدود.


للاطلاع على المزيد من الأخبار المحلية والعربية والدولية، قوموا بزيارة موقعنا عبر شبكة الانترنت.