عبد الكريم: صفقة بين إسرائيل وأمريكا لتمرير المستوطنات مقابل المفاوضات

عبد الكريم: صفقة بين إسرائيل وأمريكا لتمرير المستوطنات مقابل المفاوضات
عبد الكريم: صفقة بين إسرائيل وأمريكا لتمرير المستوطنات مقابل المفاوضات

رام الله- المشرق نيوز:

وجه قيس عبد الكريم نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الثلاثاء التصريحات التي صدرت عن وزير الخارجية الأميركي جون كيري والتي قال فيها أن المستوطنات الإسرائيلية يجب ألا تعطل محادثات السلام، قائلاً إنها تثبت أن اتفاقاً تم بين الإدارة الأمريكية وحكومة الاحتلال حول الاستيطان واستمراره.

وأضاف عبد الكريم أنه من الواضح وبشكل قاطع أن هنالك صفقة تم إبرامها بين حكومة الاحتلال والإدارة الأمريكية تتمثل في موافقة (إسرائيل) على الإفراج عن عدد من الأسرى مقابل استمرار الاستيطان خلافا لما تم التعهد به للجانب الفلسطيني قبل لقاءات واشنطن الأخيرة.

ودعا القيادة الفلسطينية إلى وقف المفاوضات بشكل فوري لأنها "تحمل مخاطر حل سياسي لا يلبي حقوق الشعب الوطنية"، وانطلاقاً من أن الدور الأمريكي أثبت مرة أخرى أنه يمارس الخداع والمراوغة ولا يمكن التعويل عليه كونه ينحاز بشكل كامل إلى (إسرائيل) ومصالحها ويتجاهل مصالح الشعب الفلسطيني.

وأكد مجدداً رفض الجبهة الديمقراطية للمفاوضات الحالية لأنها تتم على أسس "جائرة دون مرجعية دولية وإطار دولي فاعل وملزم" يضمن إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 67 وعاصمتها القدس وحل قضية اللاجئين وفق القرار 194، ولأنها تتم دون وقف الاستيطان.

وأوضح عبد الكريم أن حكومة الاحتلال تواصل استغلال المفاوضات للتغطية على الاستيطان بشكل واضح عبر كثافة العطاءات الاستيطانية التي طرحتها في مختلف الأراضي الفلسطينية منذ انطلاق المفاوضات المباشرة في واشنطن قبل عدة أسابيع وحتى اللحظة.