الرئيسية| منوعات| التفاصيل

قيامة عثمان الحلقة 68 مترجمة عربي شاشة كاملة facebook المؤسس عثمان الحلقة 68 النور بلاي مترجمة HD

عثمان.jpg
عثمان.jpg

قيامة عثمان الموسم الثالث يتحدث عن مراحل تأسيس الدولة العثمانية بقيادة الغازي عثمان ابن ارطغرل ابن سليمان شاه وصراعه مع الممالك الصليبية المحيطة بمدينة سوغوت نواه تأسيس الدولة التي حظي بها بدعم من الدولة السلوجقية في ذلك الوقت بالقرن الثالث عشر ومع المغول ومحاولاتهم للسيطرة على الاناضول واحتلال الاراضي الاسلامية، ويكون الغازي عثمان بهذا الوقت القائد المخلص للإسلام والمسلمين وأقوى القادة الموجودين بعد توحيده لجميع القبائل خلف رايته، ويدور صراعه أيضاً مع الخونة والجواسيس الذين يبيعون أنفسهم مقابل المال والسلطة لكن كل مساعيهم تبوء بالفشل وتنتهي بقتلهم.

قيامة عثمان الحلقة 68 مترجمة عربي شاشة كاملة facebook

في الحلقة 68 من مسلسل عثمان تتمحور الأحداث حول مساعي الممالك الصليبية للتوحد فيما بينها للنيل من شوكة الغازي عثمان والاسلام والمسلمين. لكن الغازي عثمان يقابل ذلك بالعمل على توحيد القبائل التركمانية خلفه إلى جانب القبائل التركية الحليفة له.

لكن الأذى في عثمان الحلقة 68 يطال هذه المرة زوجته الحامل بالاه عندما يهاجمها الكتالونيين ويضربها قائدهم في بطنا مما يعرض حياة ابنها للخطر. وتنشب معركة كبيرة في أحداث مسلسل قيامة عثمان الحلقة 68 يصفها الغازي عثمان بأنها حرب بين المسلمين والكفار.

مالاه خاتون تقول إنه سيخرج "صلاح الدين" ضد أي جيش صليبي قادم. بالاه تقول لعثمان " لا يهم إن كان من لا يفي بوعده صديقاً أم عدواً يا سيدي، ينال عقابه أياً كان".الكتالونيين يهاجمون موكب لزوجات عثمان ويتقاتل قائدهم بالسيف مع زوجة عثمان بالاه ويوجه لها ضربة قوية ببطنها الأمر الذي يؤدي لنزول طفلها الحامل به".

الحزن والغضب يسيطر على الغازي عثمان فور معرفته بخبر إصابة بالاه  فيما نيكولا يعد كوسيس وماري بالقول " سأترك له ذكرى لن ينساها طوال حياته".

ويرد عثمان " جميع الأنهار الموجودة على هذه الأرض ستتدفق باللون الأحمر اليوم".

مسلسل قيامة عثمان الموسم الثالث الحلقة 68 مدبلحة

ويبدا المسلسل قصته في اظهار قبيلة تركمان التي كانت تبحث عن مكان لتستقر فيه، حيث انها عانت كثيرا من في الحياة بسبب تنقلاتهم الكثيرة والتي كانت في اغلب الاحيان متعبة وتوقعهم في الكثير من المتاعب مثل نقص الغذاء والشراب، وقد وجد قبيلة تركما ضالتهم في اراضي خصبة وجيدة ولا يوجد بها احد، ولكن هذه الارض كانت قريبة من الامبراطورية الرومانية والمغولية اللتان كانتا في ذلك الوقت يتصارعان على الحدود فيما بينهما، ويحاول كل طرف ان يفرض سيطرته على الاراضي قدر الامكان، وكانت قبيلة قايي وهي من التركمان من المسلمين، ويوجد بين المغول والروم في ذلك الوقت عداء كبير مع المسلمين ولذلك بدات تواجه قبيلة قايي المسلمة الكثير من المخاطر من هجمات الروم والمغول، الى ان ظهر عثمان  القائد العظيم الذي استطاع ان يقوم قبية قايي الى ارتفاع قوتها بشكل كبير حتى تستطيع ان تحمي نفسها من المغول والرومان والاعداء الاخرين.

اما في الموسم الثاني فتدور الاحداث المسلسل حول قيام قبيلة قايي بالهجرة بحثا عن مكان اخر للاستقرار فيه، حتى يستطعوا فيه بناء ابنيتهم وحضارتهم وتاسيس حصن قوي يحميهم من هجوم الاعداء، وفي الطريق تتعرض قبيلة قايي الى هجوم عنيف من المغول ويتسبب ذلك في استشهاد الكثير من القبيلة التي كان يقودها عثمان ، مما يدفع مما تبقى من القبيلة الى اللجوء الى احد القبائل المجاورة والتي هناك صلة قرابة بينها.

وتم عرض مسلسل قيامة عثمان  لاول مرة على القناة التركية atv، قد حصل هذا المسلسل على الكثير من المتابعين في تركيا، وعندما وصل هذا المسلسل الى الوطن العربي واصبح جاهزا للعرض بعد عملية دبلجته الى العربية، فقد حصد ايضا على الكثير من المشاهدين في العالم العربي الذي تحاول الكثير من الشركات التركية بيع منتجاتها السينمائية لها، بالاضافة كذلك الى الهند التي ترى في الوطن العربي مكانا مناسبا لترويج مسلسلاتها، مما يجعل السينما المصرية تواجه منافسة شديدة وان لم تستطع الارتقاء بمسلسلاتها وصناعاتها نحو الافضل فانها سوف تخسر.

كانت قد عُرضت الحلقة الأولى من مسلسل المؤسس عثمان يوم الاربعاء الماضي عبر قناة ATV التُركية ومن خلال موقع النور، وهو المسلسل التركي التاريخي الذي بقِي محل إنتظار الكثير من محبي وعشاق المسلسلات التركية، ولكونه يأتي إستكمالاً لمسلسل ارطغرل الذي تم عرضه في الفترة السابقة لمدة سبعة مواسم متواصلة وإنتهى الجزء السابع منه، وتم الإعلان عن بدء فكرة جديدة وأحداث جديدة حوله في مسلسل المؤسس عثمان ونظراً لما لمسناه من إهتمام وحرص كبير على كافة تفاصيل مسلسل قيامة عثمان جئنا لكم بقائمة كاملة من صور واسماء ابطال مسلسل المؤسس عثمان 2022، آملين أن تتعرفوا من خلالها على كافة الفنانين المشاركين في أحداث وحلقات مسلسل المؤسس عثمان الذي يتم عرضه مساء كل يوم اربعاء.

أهم أبطال مسلسل المؤسس عثمان

يشارك في أداء مسلسل المؤسس عثمان نُخبة من ألمع وأبرز الفنانين الأتراك، وهو مسلسل تاريخي تُركي يتحدث عن الدولة العثمانية القديمة وتأسيسها وما شهدته ومرت به من أحداث وتطورات وتغيرات على مدار سنوات الحكم العثماني، وقد تحصلنا على قائمة تضم صور واسماء ابطال مسلسل المؤسس عثمان 2022 الذين وقع عليهم الإختيار من قبل الشركة المُنتجة والمخرج لأداء الأدوار المختلفة في المسلسل.

  • الفنان بوراك أوزجيفيت والذي يقوم بتأدية دور “عثمان الأول” بطل المسلسل الأول.
  • الفنانة إيغول وهي ابنة العم ديندار وهي معجبة جداً بشخصية عثمان وترغب في التقرب منه.
  • الفنان بوران وهو من أبرز محاربى جيش عثمان 
  • الفنان نظام الدين ويقوم بدور وزير السلطان السلجوقي.

لم يظهر حتى الآن في الحلقة الأولى من مسلسل المؤسس عثمان كافة الشخصيات والفنانين المشاركين في المسلسل، ومن المنتظر أن تشهد الحلقات القادمة منه الكشف عن هوية المزيد من الفنانين والفنانات من ابطال مسلسل المؤسس عثمان، والذين سبق لنا التعرف على أبرزهم من خلال الفقرة السابقة في موضوعنا هذا كما يوجد عدد آخر من الفنانين أصحاب الأدوار الثانوية والغير رئيسية ولكن الشخصيات التي تعرفنا عليها في السابق هي التي يتكرر حضورها بصفة مستمرة في كافة حلقات مسلسل المؤسس عثمان.

أبرز ابطال مسلسل المؤسس عثمان هو الفنان بوراك اوزجيفيت والذي يقوم بدور ” غازي عثمان ” وهو مؤسس الدولة العثمانية التي استمرت لستة قرون وإمتدت في مناطق مُتعددة من العالم وضمت دُول عِدة، وسوف يتناول مسلسل المؤسس عثمان الحقبة التاريخية للدولة العثمانية في ذلك الوقت وأهم ما مرت به من أحداث، وكان قد بدأ عرض المسلسل في 20 نوفمبر 2022 وسوف يستمر عرض الحلقات بواقع حلقة أسبوعياً من خلال القنوات الناقلة له والتي أولها قناة أي تي في التُركية التي حصلت بحق حصري على عرض كافة حلقات المسلسل من خلال الشركة المُنتِجة.