بالصور: المعلمة لينة عادل خليفة حصدت الألقاب العالمية بتطويرها مهاراتها ومعارفها التربوية والإلكترونية

بالصور: المعلمة لينة عادل خليفة حصدت الألقاب العالمية بتطويرها مهاراتها ومعارفها التربوية والإلكترونية
بالصور: المعلمة لينة عادل خليفة حصدت الألقاب العالمية بتطويرها مهاراتها ومعارفها التربوية والإلكترونية

المعلمة لينة عادل خليفة حصدت الألقاب العالمية بتطويرها مهاراتها ومعارفها التربوية والإلكترونية

غزة / المشرق نيوز

اوضحت المعلمة لينة عادل خليفة مُدرسة العلوم الحياتية والثقافة العلمية في مدرسة زهرة المدائن في قطاع غزة، ان  الألقاب العالمية التي حصدتها جاءت كثمرة لعملها في التعليم منذ خمسة عشر عاماً، وهي تطور من مهاراتها ومعارفها التربوية والإلكترونية، الامر لاذي زاد في فترة "الكورونا" في ظل التعليم الإلكتروني باللعب مع طالباتها واستخدام المنصات الحديثة وتقنيات التعليم الإلكتروني المختلفة والتعليم.

وتحدثت خليفة للمشرق نيوز مؤكدة أن هذه الألقاب والجوائز تعطيها ثقة زائدة في الاستمرار والعطاء بالعمل، لافتة إلى أنها جاءت بعد مشوار شاق وسهر الليالي وتعب طويل، موضحة ان كل نجاح يعطي للشخص دافعية للاستمرار في العمل، فعندما يجد ثمرة تعبه يشعر بان هذا انجاز كبير ولو كان شيء بسيط .

لينا4.jpg
 

وحول المعيقات التي واجهت خليفة أوضحت انها تتمثل في "انقطاع التيار الكهربائي وما ينتج عنه انقطاع النت، وضعف "الإنترنت" حيث اللقاءات عبر الزوم أو التايمز أو الميت مع الطالبات والمتدربين يحتاج إلى إنترنت قوي، وفارق الوقت بيننا وبين البلدان الأخرى المجاورة، واختلاف الثقافات واللهجات والمنهاج بين المتدربين".

ولخصت المعلمة لينة عادل خليفة رحلتها الشاقة التي أوصلت بها للنجاح قائلة: عملت في مدرسة زهرة المدائن الثانوية للبنات، ودرست مادتي العلوم الحياتية لصفوف الحادي عشر والثقافة العامة لصفوف الثاني عشر 'استخدام استراتيجيات التعلم باللعب والتعلم الممتع والتعلم الإلكتروني بالإضافة إلى تنفيذ العديد من المبادرات أهمها صوب هدفك نحو مهنة المستقبل'.

وأضافت: "عائلتي دائما كانت تشجعني وتساندني ، فأبي المستشار عادل خليفة الله فقد توفي قبل عام، وأمي المستشارة أنعام انشاصي، وزوجي الداعم الأول في بيتي وأبنائي في توفير الجو المناسب للعمل والمواصلة، ولا أنسى إخواني وأخواتي وأصدقائي'.


لينا 1.jpg
 

وتابعت خليفة:' أن الصعوبات التي مررت بها جراء انقطاع التيار الكهربائي وما ينتج عنه انقطاع النت، وضعف "الإنترنت" حيث اللقاءات عبر الزوم أو التيمز أو الميت مع الطالبات والمتدربين يحتاج إلى إنترنت قوي، وفارق الوقت بيننا وبين البلدان الأخرى المجاورة، واختلاف الثقافات واللهجات والمنهاج بين المتدربين، وتجاوزت هذه الصعوبات من خلال استمرار المحاولات والدافعية لدي عند التدريب واستخدم مصطلحات معلومة و معروفة ومشهورة للكثير من البلدان، بالنسبة للهجات تعلمت الكثير منها، وكنا نتبادل الثقافات، أما بالنسبة للكهرباء نستخدم الموارد البديلة'.

لينا 2.jpg
 

وتطمح لينة لتأسيس تجمع عربي أو دولي يهتم بإعداد وتدريب المعلمين تربوياً و إدارياً و تكنولوجياً مجانياً، ترعاه جهات رسمية عربية أو دولية، لتبادل الخبرات وإدارة الأساليب والارتقاء بالذات، وأن تتاح لي الفرصة والتمويل المناسب لأقدم المزيد من المبادرات التي أحلم بها وأقدمها لطالباتي وزملائي بالعمل '.

لينة عادل خليفة معلمة مرحلة ثانوية في سطور:

1.     حاصلة جائزة المعلم العالمي2021.

2.     حاصلة على جائزة امرأة فلسطين2021.

3.     مؤسس ومنسق فريق التعليم يجمعنا للتدريب الإلكتروني والتنمية البشرية.

4.     حاصلة جائزة الفرسان الرقمي الفئة الأولى 2020 من رئاسة الوزراء.

5.     حاصلة على لقب افضل 50 مدرب عربي على مستوي الوطن العربي ومدرب معتمد من منظمة الألكسو.

6.     خبيرة معتمد مبتكر مايكروسوفت العالمية لعام 2021/2020و2021/2022 ومدرب معتمد.

7.     مدربة في الأسبوع العربي  للبرمجة 2021م.

8.     نفذت دروس توضيحي الكتروني من مديرية غرب غزة 2020م.

9.     مشاركة في فعاليات مؤتمر التدريب الالكتروني 2021م.

10.   مشاركة في فعاليات مؤتمر الطفولة الالكتروني 2021م.

11.   مشاركة في فعاليات المؤتمر الالكتروني للمعلمين 2020م.

12.   سفير منصة Buncee  التعليمية وقائد وسفير منصة Wakelet التعليمية.

13.   سفير في مؤسسة اقرأ التي تهدف إلى محاربة العنف والحروب ومنسق مؤسسة اقرأ الدولية فلسطين.

14.   قدمت العديد من المبادرات منها:"مبادرة صوب هدفك نحو مهنة المستقبل"  " علماء المستقبل" ," أصدقاء البيئة" " درسي قصة"  "الخريطة ذهنية" "أنا موهوبة" " مبادرة نلتقي لنرتقي" " مبادرة كن ذا أثر وتقدم".

انتهى