المواصلات بغزة: مكاتبنا استقبلت 2300 معاملة ترخيص للمركبات منذ الأمس

thumb - 2021-10-26T122813.015.jpg
thumb - 2021-10-26T122813.015.jpg

غزة - المشرق نيوز

قال مدير عام العلاقات العامة والإعلام في وزارة النقل والمواصلات بغزة خليل الزيان: إن " مكاتب الترخيص استقبلت منذ أمس الاثنين ما يزيد عن 2300 معاملة ترخيص للمركبات بأنواعٍ مختلفة".

وأضاف الزيان خلال بيان صحفي له وصل "المشرق نيوز" نسخة عنه، أن أكثر من 2300 معاملة متعلقة بحملة تخفيض الترخيص، قدمت من قبل المواطنين في اليوم الأول لبدء الحملة.

وأشار الزيان، إلى أن أعداداً كبيرة توجهت لمراكز الترخيص، للاستفادة من الحملة التي أطلقتها وزارة المواصلات ولاقت استحساناً كبيراً مِن قِبل المواطنين.


وبيّن مدير عام العلاقات العامة بوزارة المواصلات، أن حزمة التخفيضات جاءت بعد دراسة معمقة للواقع الاقتصادي الصعب في قطاع غزة المحاصر اسرائيليًا منذ 15 عامًا، وانعكاسه على شريحة السائقين وارتفاع معدلات حوادث السير.

موضحًا أن مبادرة التخفيضات التي قدمها مجلس الوزارة ستستمر لمدة ثلاثة أشهر، وفي المقابل سيتم تشديد الإجراءات بحق المخالفين والمتجاوزين للقانون لضبط الحالة المرورية في قطاع غزة حفاظًا على أرواح المواطنين وسلامتهم.

يُذكر أن وزارة النقل والمواصلات كانت قد أعلنت أمس عن جُملة من التسهيلات للمواطنين، ركزت على خفض رسوم التراخيص والتشديد على الالتزام بالإجراءات القانونية والسلامة العامة.