أبرز عناوين الصحف العبرية الصادرة الثلاثاء

الصحافة العبرية.jpg
الصحافة العبرية.jpg

غزة - المشرق نيوز

تستعرض لكم صحيفة "المشرق نيوز" الالكترونية، أبرز عناوين الصحف العبرية ووسائل الاعلام الاسرائيلية، الصادرة صباح اليوم الثلاثاء الموافق 26-10-2021.

وفيما يلي أبرز العناوين ..

 

باراك رافيد - والا العبري:
على الرغم من مزاعم إسرائيل: أكد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس أن إسرائيل لم تطلع الإدارة الأمريكية على نيتها إعلان 6 منظمات مدنية فلسطينية منظمات إرهابية، وقال برايس إن الولايات المتحدة لم تتلق تحديثًا محددًا مسبقًا من الإسرائيليين.

القناة 20 العبرية:
الولايات المتحدة: يجب إعادة النظر في اتفاقية التطبيع بين السودان وإسرائيل.

باراك رافيد - والا العبري:
المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس يعلن أن إدارة بايدن علّقت تقديم حزمة مساعدات بقيمة 700 مليون دولار للسودان في أعقاب الانقلاب في البلاد.

القناة 13 العبرية:
بسبب إحجام الإدارة الأمريكية في عهد بايدن عن استخدام القوة العسكرية ضد إيـران، تُسرع إسرائيل في بناء الخيار العسكري ضد إيران، والمتوقع أن تستثمر مليارات الدولارات في العامين المقبلين لتطوير خطط الهجوم، كما سيعود سلاح الجو إلى التدرب على الطلعات الجوية الطويلة.

القناة 13 العبرية:
تخصيص ميزانية الأمن للعامين المقبلين في إسرائيل من أجل مهمة مواجهة التهديد الإيراني.

القناة 13 العبرية:
مؤسسة الجيش تستعد لمواجهة التهديد الإيراني، بالتزامن مع مناورات العلم الأزرق التي تجري في إسرائيل.

روعي كايس - كان العبرية:
لأول مرة منذ سنوات: الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يقرر إلغاء حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد.

القناة 12 العبرية:
من المتوقع أن يشهد الأسبوع المقبل زيادة حادة بنحو 20 أغورة لكل لتر من الوقود نتيجة أزمة الطاقة في العالم.

قناة كان العبرية:
وزير الصحة نيتسان هوروفيتس يوقع اتفاق ممر أخضر مع نظيرته البحرينية فائقة سعيد الصالح، ويتضمن الاتفاق الاعتراف المتبادل ببطاقات التطعيم والشارة الخضراء مما يتيح حرية التنقل بين إسرائيل والبحرين بدون الخضوع لحجر صحي.

قناة كان العبرية:
الرئيس السابق لهيئة التطوير الاقتصادي في المجتمع العربي أيمن سيف: الأمور بخواتيمها، واختبار الخطة الخمسية الحكومية لدعم المجتمع العربي اقتصاديًا ومحاربة الجريمة سيكون في وضعها موضع التنفيذ.

قناة كان العبرية:
لجنة أطباء السودان المركزية تتهم القوات السودانية بمنع موظفي بنك الدم المركزي في الخرطوم من مزاولة عملهم.

قناة كان العبرية:
لجنة أطباء السودان المركزية تعلن أن 3 أشخاص قُتلوا وأكثر من 80 أصيبوا بجروح بنيران قوات الأمن خلال الاحتجاجات على الانقلاب العسكري في السودان.

قناة كان العبرية:
مسؤول أمني إسرائيلي: إسرائيل غيرت خطط الهجوم في سوريا مؤخرًا لجعل من الصعب على الدفاعات الجوية السورية عرقلة النشاط الجوي الإسرائيلي في المنطقة خاصة ضد منشآت ومواقع الحرس الثوري وإيران والتي لا تزال تتموضع في سوريا وفي جميع أنحاء الشرق الأوسط.

قناة كان العبرية:
مسؤول أمني إسرائيلي: إسرائيل تشعر بالقلق من تقليص حرية عمل قواتها الجوية في سوريا ويرجع ذلك جزئيًا إلى تطور بطاريات الدفاع الجوي المصنوعة في روسيا وإيران التي يستخدمها الجيش السوري.

قناة كان العبرية:
مصدر أمني إسرائيلي: سيتعين على القوات الجوية الإسرائيلي قريبًا أن تقرر ما إذا كانت ستتخذ إجراءات شاملة ضد نظام الدفاع الجوي السوري.

للاطلاع على المزيد من الأخبار المحلية والعربية والدولية، قوموا بزيارة موقعنا عبر شبكة الانترنت.