أبوشرخ: تخفيض الترخيص يهدف للتقليل من حوادث السير

thumb (18).jpg
thumb (18).jpg

غزة/ المشرق نيوز

 

كشف وكيل وزارة النقل والمواصلات بغزة، "صلاح الدين أبوشرخ"، عن أن حملة التخفيضات التي أعلنت عنها وزارته تهدف بالأساس للتقليل من حوادث السير على طرقات غزة.

 

وقال أبوشرخ  خلال حديثه لمراسل وكالة الرأي "قمنا بعمل هذه المبادرة لمحاولة التقليل من حوادث السير، ولإلزام السائقين والمارة بقوانين السير ويعتبر هذا الأمر مهم جدا لضمان السلامة على الطريق".

 

وبدوره قال مدير إدارة المرور والنجدة بالشرطة، العميد "تامر شحادة" "إننا كشرطة مرور نعمل بالشراكة مع وزارة النقل والمواصلات من أجل ضمان السلامة على الطرقات، ونتج عن هذا المؤتمر مبادرات لمساعدة السائقين والتخفيف عنهم وهي جزء من خطة كبيرة تهدف للحد من حوادث السير وتسهيل الحركة المرورية لجعل حياة الناس أسهل".

 

ومن جانبه قال "إياد مغافل"، عن نقابة السائقين، "أعلن المؤتمر عن سلسلة من التخفيضات والتي نؤيدها وبشدة ونأمل أن يلتزم السائقين بهذه القرارات وترخيص مركباتهم وترتيب أوراقها القانونية والتشديد على الالتزام بقوانين المرور والسلامة المرورية على الطريق".

 

ممثل مؤسسات اتحاد السلامة المرورية "أحمد جودة"، يقول "الآن ليس هناك عذر للمخالفين سواءً كان من السائقين أو من المواطنين بمخالفة إجراءات وقوانين المرور والتي ستحد من حوادث الطرق والتجاوزات وستقلل من الوفيات وستزيد من الالتزام".

 

ممثل مؤسسات اتحاد السلامة المرورية، "رائد الساعاتي"، يقول "إننا كجمعية مؤازرة لوزارة المواصلات سنعمل على استمرار الفعاليات لتثقيف الناس وخلق لديهم مساحة واسعة من الثقافة المرورية لتقليل من حوادث السير".