بالصور: ماذا يعرف أطفال جمهورية أودمورتيا الروسية عن فلسطين؟

ماذا يعرف أطفال جمهورية أودمورتيا الروسية عن فلسطين؟

غزة / المشرق نيوز

ذكر الدكتور بسام فتحى البلعاوى انه بعد انضمام جمهورية اودمورتيا الروسية للمسابقة الروسية الفنية الدولية "أنا أرسم فلسطين- ЯрисуюПалестину"

وأضاف البلعاوي: أطفالها الذين يسمعون للمرة الاولى فى حياتهم عن فلسطين, كما قال أساتذتهم, طلبوا ان يحدثهم أساتذتهم عن هذا البلد, وعن أنواع اشجار الفواكه هناك, وبعدما استمعوا لدروس من معلميهم, عن مأساة شعبها, وصبره الطويل على الظلم الذى حل به طلب الاطفال أن يرسموا, أشجار الصبر فى فلسطين.

وتشغل جمهورية أودمورتيا السفوح الغربية من جبال أورال وهي جمهورية من الكيانات الفيدرالية الروسية، وتشترك بحدودها الجنوبية مع جمهورية تتاريا وهي أكثر الناطق الإسلامية امتدادا نحو الشمال في روسيا الأوروبية، وتبلغ مساحتها 42,100 كيلو متر، وسكانها في سنة 1402 هـ -1982 م(1,503,000) نسمة وعاصمتها مدينة إيجيفسك وسكانها 574,000 نسمة. أرض أدمورتيا جبلية في جملتها، وتنبع منها بعض روافد الفولجا ومناخها متطرف في برودتة، وتنخفض درجة الحرارة في الشتاء إلى مادون درجة الصفر، ويعتدل المناخ فيفصل الصيف، والأمطار صيفية والزراعة والتعدين أهم مواردها.

أودمورتيا 1.jpg
 

وتقع جمهورية أودمورتيا في منطقة جبال الأورال بين نهري فياتكا وكاما. وعاش الادمورتيون منذ قرون طويلة في قرى صغيرة داخل الغابات وبين الجبال. اما الآن فيعيش الكثير منهم في المدن، وتعتبر مدينة إيجيفسك عاصمة أودمورتيا أحد المراكز الصناعية الكبرى في روسيا.

وانضمت اودمورتيا إلى الأراضي الروسية بشكل نهائي في عام 1558 وتحول الأودمورتيون إلى المسيحية من دياناتهم الوثنية الأصلية ولكنهم تمكنوا من الحفاظ على لغتهم وثقافتهم وتطور آدابهم وشعرهم. كما اشتهروا بمطبخهم ويأتي عدد من الأطباق الروسية الشهيرة في الحقيقة من اودمورتيا.

اليكم بعض هذه الصور التى وصلتنا من هناك للتو والتى أرسل فيها أطفال هذا البلد ابتساماتهم ودعواتهم بالسلام والحرية لاشقائهم, أطفال فلسطين.

أودمورتيا 3.jpg
 

انتهى