"كتلة الصحفي" تستهجن تحريض الاعلام العبري على قناة "الأقصى"

vDzqI.jpg
vDzqI.jpg

غزة - المشرق نيوز

أعربت كتلة الصحفي الفلسطيني، عن صدمتها من تصريحات المدعو "أودي سيجال" المذيع في قناة ١٣ العبرية التي حرض فيها بشكل واضح على قناة الأقصى الفضائية، معقبا على افتتاح أستوديو القناة الجديد بالقول: " بهذا قد أضيف هدف جديد لبنك الأهداف الإسرائيلي"، متجاوزا كافة قواعد العمل الصحفي، ومحرضًا على قصف واستهداف قناة الأقصى، ما يعرض حياة عشرات الصحفيين للخطر.

ودعت "كتلة الصحفي" خلال بيان صحفي لها وصل "المشرق نيوز" نسخة عنه، كافة الأطر الصحفية الفلسطينية والعربية والدولية إلى ضرورة اتخاذ موقف موحد لتصعيد حراك دولي يضع حدا للإعلام الصهيوني الذي انتقل إلى مرحلة تهديد الصحفيين، ومحاسبة القناة ١٣ في المحافل الدولية، وإطلاق فعاليات لفضح سلوكها التحريضي.

وأشارت "الكتلة" إلى أن التحريض على مؤسسات مدنية صحفية أمر خطير، ومؤشر على الدور الحقيقي الذي يلعبه الإعلام الصهيوني، على الرغم من المساحة الواسعة من الحرية التي تعطيها له السلطة الفلسطينية في الضفة المحتلة.

وأهابت "كتلة الصحفي" بعموم الشعب الفلسطيني، والهيئات والمؤسسات الرسمية والأهلية ذات الشأن إلى منع الصحفيين الاسرائيليين من دخول الضفة المحتلة، مرة وللأبد، ردا على تهديدات القناة ١٣، وتجريم كل من يجري لقاء صحفيا معهم أو يستضيفهم تحت أي مسمى.