الاحتلال يعتقل رئيس لجنة رعاية المقابر الإسلامية في القدس ويقتاده للتحقيق

الحاج مصطفى ابو زهرة

القدس المحتلة - المشرق نيوز

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، رئيس لجنة رعاية المقابر الإسلامية في القدس، الحاج مصطفى أبو زهرة، واقتادته إلى جهة مجهولة للتحقيق معه.

وأفاد شهود عيان، بأن قوة من شرطة ومخابرات الاحتلال، اعتقلت أبو زهرة من حي المصرارة المقابل لباب العمود في مدينة القدس المحتلة، حيث يمتلك دكاناً لبيع المواد التموينية والغذاء.

من جانبه، أشار محامي لجنة رعاية المقابر الإسلامية، مهند جبارة، إلى أن الاحتلال يُخضع الحاج مصطفى أبو زهرة للتحقيق في ما تسمى بـ"غرف 4" في سجن المسكوبية بالقدس.

وأوضح جبارة، أن أبو زهرة، توجه صباح اليوم الثلاثاء للمقبرة اليوسفية لفحص ما إن كانت سلطات الاحتلال استأنفت أعمال التجريف التي تقوم بها في مقبرة اليوسفية بالقدس المحتلة، لافتًا إلى أن أبو زهرة أرسل له رسالة، أكد فيها أنه شاهد في محيط المقبرة فرقاً تابعة لبلدية الاحتلال في القدس وما تسمى بـ"سلطة الطبيعة"، الأمر الذي يرجح استئناف أعمال التجريف هناك.

فيما رجّح المحامي جبارة أن يكون اعتقال رئيس لجنة رعاية المقابر الإسلامية في القدس، على خلفية نشاطه في الدفاع عن مقبرة اليوسفية، ودور اللجنة القانوني بوقف تجريف ونبش القبور وتدنيس رفات الموتى.