ضمن الأسبوع الثقافي بمقرها بغزة

نقابة المهندسين في القطاع تنظم الصالون السياسي "نفق الحرية" بمشاركة أسرى محررين وقادة الحركة الأسيرة الفلسطينيّة

الصالون السياسي.jpg
الصالون السياسي.jpg

ضمن الأسبوع الثقافي بمقرها بغزة

نقابة المهندسين في القطاع تنظم الصالون السياسي "نفق الحرية"

بمشاركة أسرى محررين وقادة الحركة الأسيرة الفلسطينيّة

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراوي

استضافت نقابة المهندسين في قطاع غزة، نخبة من الأسرى المحررين في صفقة "وفاء الأحرار"، ومن قادة الحركة الأسيرة الفلسطينية، في الصالون السياسي الذي خصص لقضية الأسرى في السجون الإسرائيلية، ذلك ضمن الأسبوع الثقافي الذي تنظمه النقابة، تحت عنوان "نفق الحرية"، بمشاركة نقيب المهندسين، المهندس ناجي سرحان، وبحضور نخبة من أعضاء النقابة.

ناجي سرحان

استهل اللقاء بآيات من الذكر الحكيم، ثم رحب المهندس مصعب عبد المالك عضو النقابة بفرع غزة بالحضور مشيراً إلى أنّ قضية الأسرى من القضايا الرئيسة التي تتصدر قضايا شعبنا، ولابدّ أن ينعمون بالحرية، ثم انطلق الحوار السياسيّ الذي أداره المحاور مروان العطاونة.

وقال نقيب المهندسين سرحان إنّ قضية الأسرى تعدُّ جزءا أساسيا من نضال شعبنا وواحدة من دعائم ومقومات القضية الفلسطينية، وتحتل مكانة عميقة ومتقدمة في وجدان شعبنا بما فيه نقابة المهندسين كبرى النقابات وأهمها في العمل النقابيّ الفلسطينيّ.

الصالون السياسي 2.jpg
الصالون السياسي 4.jpg
 

عوض السلطان

وألقى عضو اللجنة المركزية والأسير المحرر وعضو لجنة الأسرى عوض السلطان، دعا خلالها إلى الالتفاف  الوطني والشعبي مع الأسرى في السجون الذين يواجهون انتهاكات الاحتلال وممارساته غير الإنسانيّة، وشدد على تعظيم الحراك الشعبي والجماهيري، وممارسة أشكال المقاومة كافة والضغط على الاحتلال لإجباره على انهاء معاناة الأسرى ووقف الاعتقال الإداري، ومواصلة الجهود القانونية لوقف السياسة التعسفية بحقهم.

طارق عز الدين

وذكر الأسير المحرر طارق عز الدين مسؤول الأسرى في حركة الجهاد الإسلامي، إن شعبنا ينتظر صفقة تبادل الأسرى بكل شغف، كونها تمثل أمل كل أسير محروم من أبسط حقوقه، واصفاً إياها بأنّه عرس إسلامي وجماهيري وعربي يرفع الرأس ويشرف الجميع, ليلتقيَ كل أير بأهله بكل عزة وكرامة.

الصالون السياسي 3.jpg
لقاء الأسرى.jpg
 

سعيد بشارات

بدوره، قال الأسير المحرر سعيد بشارات، إنّه يجب الانطلاق قدماً بصفقة الأحرار الثانية، لكي ينتزع الأسرى حقوقهم، مشيداً بقيام ستة من الأسرى بالتحرر من سجن "جلبوع" لإيصال رسالة إلى المحتل أنّ أسرانا يبحثون عن الحريّة والتحرر من قيد السجان، خاصة أنّ نفق "جلبوع" شهد مرحلة خطيرة تكاد تكون من أخطر المراحل التي يمر بها الأسرى في السجون بسبب إجراءات الاحتلال الانتقامية والتنكيل بحق الأسرى.

الصالون السياسي 5.jpg
الصالون السياسي 6-.jpg
 

من جانبه، قال عبد الله قنديل مدير جمعية "واعد" للأسرى والمحررين، إنّ الجمعية تبذل جهودها الكبيرة لوضع قضية الأسرى في مقدمة قضايا شعبة، وكي تبقى حيّة في نفوس كونها قضية وطنية وإنسانيّة. ثم فتح باب النقاش والرّد على الاستفسارات.

يشار إلى أن نقابة المهندسين افتتحت تزامناً مع اللقاء السياسي، معرض الأسرى، الذي يضمّ صورهم، خاصة أصحاب الأحكام العالية ومقتنياتهم وأقفاص سجن رمزية وكتب عن الأسرى وصور أسرى جلبوع.