أبرز عناوين الصحف العبرية الصادرة اليوم

الصحافة العبرية.jpg
الصحافة العبرية.jpg

غزة - المشرق نيوز

تستعرض لكم صحيفة "المشرق نيوز" الالكترونية، أبرز عناوين الصحف العبرية ووسائل الاعلام الاسرائيلية، الصادرة صباح اليوم الأحد الموافق 17-10-2021.

وفيما يلي أبرز العناوين ..

والا العبري:
رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينت: يمكننا القول أننا انتصرنا على الموجة الرابعة من كورونا، وهناك تحضيرات لسيناريو قدوم طفرات جديدة ولأشهر فصل الشتاء.

 والا العبري:
الشرطة الإسرائيلية تعتقل مستوطنيْن متطرفيْن قاما بالاعتداء على الفلسطينيين وقوات الجيش ورشوا عليهم الغاز المسيل للدموع قرب بؤرة "عدي عاد" الاستيطانية غربي رام الله.

 القناة 7 العبرية:
الصحة الإسرائيلية تعلن عن تسجيل 734 إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم، وهناك 388 حالة في حالة حرجة و157 على أجهزة التنفس، فيما توفي 7983 شخصا منذ تفشي الوباء.

 القناة 7 العبرية:
مركز المقاصة المصرفية بإسرائيل: تأثر الاقتصاد الإسرائيلي في أيلول سبتمبر الماضي، حيث انخفض   عدد المتلقين للرواتب إلى 3.418 مليون إسرائيلي، أي ما نسبته 3.76٪ التي تقدر ب 133 ألف شخص مقارنة بالشهر السابق الذي تم فيه دفع رواتب ل 3.551 مليون إسرائيلي.

القناة 7 العبرية:
صحيفة "نيويورك تايمز"  تفيد باختطاف حوالي 17 أمريكياً وعائلاتهم على أيدي أعصابات في العاصمة الهايتية بورت بينما كانوا على متن حافلة متجهة إلى المطار.

مدير عام الصحة الإسرائيلية نحمان آش في مقابلة مع إذاعة الجيش: هناك إمكانية اتخاذ قرار بشأن تخفيف إضافي للقيود في إسرائيل، وما زلنا لا نعرف ما الذي نوصي به لمجلس الوزراء، فمن ناحية نعتقد أنه يمكن التخفيف من القيود ولكن من ناحية أخرى يجب تلقى الإسرائيليين جرعة تنشيطية من اللقاح.

 القناة 7 العبرية:
اعتبارًا من اليوم سيكون إلزاميًا في إسرائيل اعتماد الشارة الخضراء وفق النظام الجديد عن طريق قراءة الباركود لكل بطاقة لدى المحصنين باللقاح والمتعافين من كورونا، لمنع نقل العدوى.

يسرائيل هيوم:
مشروع قانون لعضو الكنيست إيلي كوهين من (الليكود) سيقدم اليوم ينص على تصنيف جميع المشاركين في المناقشات الأمنية في لجنة الشؤون الخارجية والأمن بالكنيست في جهاز الشاباك، على غرار تصنيف المشاركين في مناقشات الكابينت.

القناة 7 العبرية:
توتر بين إسرائيل والولايات المتحدة في قضية القنصلية الفلسطينية في القدس، واشتكى وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكين من نقص التنسيق  بين رئيس الوزراء نفتالي بينت ووزير الخارجية يائير لابيد الذي أعطى تعهدًا مبكرًا بتنفيذ الخطوة وفتح القنصلية لكنه ادعى خلال اللقاء بواشنطن أن الأمور ليست على ما يرام وأنه يعارض فتح القنصلية.

والا العبري:
الصحة الإسرائيلية تعلن عن تعرض عدد من المستشفيات والمنظومات الطبية في إسرائيل إلى هجمات إلكترونية.

والا العبري:
البحربة الإسرائيلية فتحت النار هذا الصباح على مركب صيد فلسطيني في عرض بحر قطاع غزة بعد أن انحرف عن مساحة الصيد المسموح بها.

للاطلاع على المزيد من الأخبار المحلية والعربية والدولية، قوموا بزيارة موقعنا عبر شبكة الانترنت.