نقيب المهندسين: علاوة المهنة حق 

نقابة المهندسين بفرع غزة تنظم لقاءً حواريًا مفتوحًا مع المهندسين بمشاركة 400 مهندس

نقابة المهندسين 5--.jpg
نقابة المهندسين 5--.jpg

نقيب المهندسين: علاوة المهنة حق 
نقابة المهندسين بفرع غزة تنظم لقاءً حواريًا مفتوحًا مع المهندسين بمشاركة 400 مهندس

غزة/ المشرق نيوز 

نظمت نقابة المهندسين بفرع غزة – دورة الوحدة الوطنية لقاءً حواريًا مفتوحًا مع نقيب المهندسين مركز غزة المهندس ناجي سرحان، حضره أعضاء مجلسي نقابة المهندسين العام وفرع غزة، ولفيف من قيادة العمل النقابي من الأطر النقابية المختلفة وأكاديميون، وزهاء 400 مهندس ومهندسة، في القاعة الملكية بمنتجع الشالهيات بغزة.

وأكد سرحان خلال كلمته بأن علاوة طبيعة المهنة هي حق للمهندس، وأن مجلس النقابة العام بذل وسيبذل جهده في زيادة هذه العلاوة التي هي حق لجميع المهندسين في المحافظات الجنوبية على غرار ما هو قائم في المحافظات الشمالية.

نقابة المهندسين 1--.jpg
نقابة المهندسين 2.jpg
 

وأوضح سرحان دور النقابة في بناء قدرات المهندسين وتأهيلهم لسوق العمل من خلال برامج التدريب المختلفة وأن النقابة تقدم دورات مجانية للمنتسبين الجدد.

وأضاف سرحان بأن النقابة تسعى لتنظيم المهنة وعمل المكاتب الهندسية وحفظ حقوق المهندسين لاسيما في القطاع الخاص.

نقابة المهندسين 3-.jpg
نقابة المهندسين 7.jpg
نقابة المهندسين 5--.jpg
 

وبدوره رحب نائب رئيس فرع غزة المهندس جميل سكيك بضيوف اللقاء من قيادات العمل النقابي والأكاديميين والمهندسين والمهندسات معرباً عن سعادته بهذا اللقاء الحوراى المفتوح مع جميع المهندسين، واستثماره في بلورة الأفكار المطروحة لخدمة المهندسين ومهنة الهندسة، آملآ ان تتكرر هذه اللقاءات الهادفة.

نقابة المهندسين 2.jpg
نقابة المهندسين 10.jpg
 

دار نقاش مفتوح بين المهندسين والضيوف مع نقيب المهندسين ومكتب هيئة النقابة العامة ورئاسة فرع غزة حول العمل الهندسي وحقوق المهندسين، خلص ببعض المقترحات والتوصيات التي من شأنها خدمة العمل الهندسي وحفظ حقوق المهندسين.

جدير بالذكر أن النقابة استعرضت أنشطتها خلال العام الماضي  2020 وبقية العام الحالي خلال عرض مرئي بداية اللقاء.