أبرز عناوين الصحف العبرية الصادرة اليوم

الصحف العبرية.jpg
الصحف العبرية.jpg

غزة - المشرق نيوز

تستعرض لكم صحيفة "المشرق نيوز" الالكترونية، أبرز عناوين الصحف العبرية ووسائل الاعلام الاسرائيلية، الصادرة صباح اليوم الخميس الموافق 14-10-2021.

وفيما يلي أبرز العناوين ..

قناة كان العبرية:
تقارير سورية: مقتل جندي وإصابة 3 آخرين في هجوم منسوب لإسرائيل في منطقة تدمر وسط سوريا.

قناة كان العبرية:
أعلن السفير القطري محمد العمادي أن بلاده ستبدأ اليوم بصرف المساعدات المالية للأسر المستورة في قطاع غزة، حيث ستقدم المساعدات لنحو 95 ألف عائلة، بواقع 100 دولار لكل عائلة.

قناة كان العبرية:
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن خلال لقائه نظيره الإسرائيلي يائير لبيد: واشنطن لا تزال تعتقد أن الخيار الدبلوماسي هو الأفضل لمواجهة التهديد الإيراني، ونحذر الإيرانيين من أن الوقت آخذ في النفاد.

معاريف:
إصابة جندي إسرائيلي بجروح متوسطة في عملية دهس الليلة الماضية، قرب حاجز قلنديا شمال القدس، فيما تم إطلاق النار صوب السيارة، وأصيب السائق بجروح طفيفة وأحيل إلى التحقيق.

قناة كان العبرية:
وزير الخارجية يائير لبيد: "إذا لم يصدق الإيرانيون أن العالم جاد في إيقافهم، فإنهم سيستمرون في السباق نحو صنع قنبلة نووية، وإسرائيل تحتفظ بحقها في التصدي لذلك في أي لحظة وبكل طريقة".

القناة 13 العبرية:
المرصد السوري لحقوق الإنسان: الغارات الجوية المنسوبة إلى إسرائيل في سوريا طالت مواقع لمقاتلين إيرانيين، بينها برج اتصالات قرب مطار التيفور العسكري جنوب شرق مدينة تدمر.

القناة 7 العبرية:
أشخاص من متسبيه رامون شمال النقب يهاجمون اثنين من الجنود ويحاولون خطف أسلحتهم، مما أطلق أحد الجنود النار في الهواء، وتم اعتقال المتهمين بعد محاولتهم الهروب.

القناة 7 العبرية:
عضو الكنيست سمشا روتمان: أردت التوصل إلى اتفاقيات تمنع لم الشمل وإعادة حق العودة للفلسطينيين، لكن الحكومة الإسرائيلية تستسلم لحزبي راعم وميرتس.

 صحيفة "يسرائيل هيوم":
بلدية القدس تبدي انزعاجها من مشاريع البناء الفلسطينية في شمال القدس، وتنتقد عدم سماح الحكومة الإسرائيلية بالبناء الاستيطاني للوحدات التي تمت الموافقة عليها في مستوطنة عطروت.

 القناة 7 العبرية:
عضو الكنيست المتطرف بتسلئيل سموتريتش لأعضاء الكنيست العرب: أنتم هنا بالخطأ لأن بن غوريون لم يكمل المهمة بالقضاء عليكم.

القناة 7 العبرية:
مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية: وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكين سيتحدث مع نظيره الإسرائيلي يائير لابيد خلال اجتماعهما في واشنطن حول المخاطر التي تشكلها المصالح المشتركة للبلدين والأمن القومي نتيجة التعاون الوثيق مع الصين، وسيطلب من إسرائيل تقليص تعاونها مع الصين.

 القناة 7 العبرية:
بعد انسحاب إليعازر شتيرن من سباق رئاسة الوكالة اليهودية.. وزير الخارجية يائير لبيد يريد تأجيل انتخاب رئيس الوكالة اليهودية.

القناة 7 العبرية:
الشرطة الإسرائيلية تعتقل شخصا دخل إلى قاعة محكمة بئر السبع المركزية وأهان القاضي وشتمه.

 والا العبري:
الائتلاف الحكومي يسقط القانوني الأساسي للهجرة الذي ينضم ويحدد شروط الدخول إلى إسرائيل والحصول على الإقامة وطرد أو سحب الجنسية من أي شخص.

 القناة 7 العبرية:
رئيس الحزب الصهيوني الديني عضو الكنيست بتسلئيل سموتريتش: الحكومة الحالية باعت قيم الصهيونية وأحزاب الائتلاف الحكومي صوتت ضد مصلحة إسرائيل، صوتوا لحق العودة، وللم شمل الفلسطينيين، وصوتوا لمن يكره إسرائيل.

القناة 7 العبرية:
سلطة الأراضي الإسرائيلية توافق على خطة إخلاء القاعدة البحرية في إيلات، وذلك بهدف إنشاء حي سكني يضم 400 وحدة سكنية و 600 غرفة فندقية.

 القناة 7 العبرية:
حزب الليكود: الليكود: بينيت وشاكيد يعيدان حق العودة للفلسطينيين ويعرضان للخطر وجود إسرائيل كدولة يهودية وديمقراطية.

للاطلاع على المزيد من الأخبار المحلية والعربية والدولية، قوموا بزيارة موقعنا عبر شبكة الانترنت.