أبرز عناوين الصحف العبرية الصادرة اليوم

صحف عبرية.jpg

غزة - المشرق نيوز

تستعرض لكم صحيفة "المشرق نيوز" الالكترونية، أبرز عناوين الصحف العبرية ووسائل الاعلام الاسرائيلية، الصادرة صباح اليوم الأربعاء الموافق 13-10-2021.

وفيما يلي أبرز العناوين ..

 

قناة كان العبرية:
مستوطنون يخطون شعارات عنصرية ويعطبون سيارات في قرية مردة في منطقة سلفيت.

غال بيرغر - كان العبرية:
حملة ضد حوادث الطرق في قطاع غزة: هياكل سيارات محطمة على جانب الطريق عليها لافتات تقول "كف وفكر - هذه نهاية السرعة الزائدة".

القناة 12 العبرية:
كبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية قبل لقاء لبيد: "الإدارة الأمريكية تأمل في أن تؤدي اتفاقيات التطبيع بين إسرائيل والدول العربية إلى تقدم في الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي، وأن هذه الاتفاقيات ليست ولا يمكن اعتبارها بديلاً لحل الدولتين والمفاوضات بين الفلسطينيين وإسرائيل".

قناة كان العبرية:
إسرائيل تعمل نحو تقليل الوقت بشأن الاتصالات لاستئناف المباحثات مع إيران وتعتقد أن الوقت ضيق، وأن رئيس الوزراء نفتالي بينيت يعمل على دفع اقتراح في مجلس الأمن فيما يتعلق بالتزامات طهران للوكالة الدولية للطاقة.

القناة 7 العبرية:
مسؤول أمريكي كبير يؤكد: الولايات المتحدة معنية بإعادة فتح القنصلية في القدس.

إذاعة الجيش:
مصدر صيني لـ CNN: الصين تستعد قريبًا لاختبار عشرات الآلاف من جرعات الدم في مدينة ووهان الصينية كجزء من التحقيق في أصل فيروس كورونا.

قناة كان العبرية:
مدير عام وزارة الخارجية ألون أوشبيز حول بيان الإدارة الأمريكية بخصوص حل الدولتين خلال زيارة لبيد إلى واشنطن: "وزير الخارجية يؤيد الانفصال السياسي وقال في خطابه أن هذا ليس الوقت المناسب - هناك اتفاق جيد على ما يجب معالجته".

معاريف:
شركات التكنولوجيا العملاقة جمعت نحو 5.89 مليار دولار خلال الربع الثالث من عام 2021.

روترنت العبري:
400 موظف في شركتي "أمازون" وجوجل" يطالبون شركتيهما بمقاطعة إسرائيل

قناة كان العبرية:
الإعلان عن مصرع الجندي الذي قفز من مركبة خلال سيرها على الطريق 6 أول أمس.

القناة 13 العبرية:
العلاقات بين إسرائيل وكوريا الجنوبية تشهد توترًا بسبب خلافات في الرأي حول صفقة أسلحة.

قناة كان العبرية:
يُعقد اليوم في واشنطن اجتماع ثلاثي يضم وزير الخارجية يائير لبيد ونظيريه الأمريكي أنتوني بلينكن والإماراتي عبد الله بن زايد، كما سيلتقي بلينكن كلًا منهما على حدة.

يسرائيل هيوم:
واشنطن ترمي بثقلها وتعمل على إقناع السودان لاستكمال إجراءات التطبيع مع إسرائيل.

يسرائيل هيوم:
دولة عربية خامسة ستنضم قريبًا إلى اتفاقيات التطبيع مع إسرائيل، وهناك أجواء إيجابية تسود الأوساط السياسية في إسرائيل لتحقيق هذه الغاية.

هآرتس:
جهاز الأمن العام "الشاباك" سيشكل خلال الأيام القريبة طاقمًا لتحديد صلاحياته في مكافحة العنف في المجتمع العربي، وسيفحص بالأخص ما هي الجرائم التي يجوز له التدخل لمحاربتها.

قناة كان العبرية:
يستمر اليوم تمرين الاستعداد لحالات الطوارئ الذي أطلقته أمس قيادة الجبهة الداخلية في تجمعات المجلس الإقليمي معاليه يوسيف والبقيعة في الجليل، وستدوي خلاله صفارات الإنذار، وفي حال الإنذار الحقيقي فستسمع صفارات مرتفعة ومنخفضة أيضًا.

للاطلاع على المزيد من الأخبار المحلية والعربية والدولية، قوموا بزيارة موقعنا عبر شبكة الانترنت.