نتائج المفاضلة سوريا .. ( مفاضلة العلمي 2021 ) نتائج مفاضلة البكالوريا العلمي 2021 تحميل نتائج المفاضلة الثانية في سوريا 2022

نتائج بكالوريا.PNG
نتائج بكالوريا.PNG

نتائج المفاضلة سوريا .. ( مفاضلة العلمي 2021 ) نتائج مفاضلة البكالوريا العلمي 2021 تحميل نتائج المفاضلة الثانية في سوريا 2022 طالع جميع نتائج المفاضلة العامة في سوريا للعام 2021 مباشر من موقع وزارة التربية والتعليم العالي في سوريا علمي وادبي لجميع طلاب البكالوريا في سوريا.

أكدت وزارة التربية والتعليم السورية بأن نتائج المفاضلة العامة للعام 2021 في سوريا ستعلن خلال ساعات لجميع طلا وطالبات الذين تقدموا للمفاضلة العامة في سوريا للعام 2021 .

حيث قال معاون وزير التعليم العالي لشؤون الإدارية والطلاب الدكتور رياض طيفور أن موعد صدور إعلان المفاضلة العامة للعام الدراسي 2021 .

وأوضح أن مجموع قبول الطلاب في السنة التحضيرية لهذا العام 230 درجة، موضحاً  أن هناك إجراءات عديدة يجب أن يبت فيها قبل صدور المفاضلة ، من خلال اجتماع لمجلس التعليم العالي يوم الثلاثاء لإقرار الأعداد التي يجب أن تقبل في الجامعات والمعاهد، وبعدها يتم عقد اجتماع للجنة الاستيعاب الجامعي برئاسة رئيس مجلس الوزراء، مشيرا إلى أن الوزارة تحتاج لأسبوع  لإعداد الإعلانات والأعداد بشكلها الجديد.

وبين طيفور أن الاستيعاب الجامعي لهذا العام سيكون اكبر من السنوات السابقة، مشيرا إلى ازدياد أعداد الطلاب الناجحين لهذا العام.