الرئيسية| رياضة| التفاصيل

الدانمارك تهز مجموعة الموت بفوزها على الطواحين الهولندية

الدانمارك تهز مجموعة الموت بفوزها على الطواحين الهولندية
الدانمارك تهز مجموعة الموت بفوزها على الطواحين الهولندية

وكالات – مشرق نيوز

تمكن المنتخب الدانماركي من تحقيق فوز هام للغاية على حساب المنتخب الهولندي بهدف مقابل لاشيء في افتتاح مجموعة الموت في يورو على 2012 في المباراة التي أقيمت على ملعب متاليست بأوكرانيا.

جاءت بداية المباراة حماسية من الطرفين مع أفضلية نسبية لصالح المنتخب الهولندي الذي شكل خطورة كبيرة على مرمى المنتخب الدانماركي.

فوز مستحق

وأعرب المدير الفني للمنتخب الدنماركي لكرة القدم مورتن أولسن عن رضاه الكبير عن الفوز غير المنتظر الذي حققه فريقه أمام هولندا في أولى مباريات المجموعة الثانية، معتبراً أنه يمثل نتيجة عادلة.

وأكد أولسن بعد نهاية اللقاء في تصريح للقناة الثانية بالتليفزيون الدنماركي "كان فوزا أكثر من مستحق".

وأبرز المدرب المخضرم، الذي يدرب منتخب "الديناميت الأحمر" منذ 12 عاماً، أن الدنمارك "عرفت كيف تلاعب بطريقة صحيحة" هولندا، حيث حرمتها من المساحات الخالية، وأظهرت لها أنها "لا تخاف".

وقال أولسن "إنني فخور للغاية، كان أداء رائعاً، ونحن تجرأنا على لعب كرة القدم".

لكن المدرب اعترف بأن هولندا لاحت لها بعض الفرص، لكنه أشار كذلك إلى أن الدنمارك كان بمقدورها زيادة الحصيلة.

بدوره أعرب كرون دهلي، لاعب بروندبي الدنماركي، عن "رضاه الكبير" عن أدائه خلال اللقاء، حيث تمكن من خلق المساحات التي كان يريد، واعترف أنه "كان بحاجة" إلى إحراز هدف.

وقال اللاعب (29 عاماً) الذي يشارك للمرة الأولى في إحدى البطولات الكبرى، عقب استبعاده في اللحظات الأخيرة من قائمة مونديال جنوب أفريقيا "كان أمراً رائعاً، قدمنا مباراة جيدة. لم نبدأ جيداً في ربع الساعة الأولى، لكن بعد ذلك أحرزنا هدفا وعرفنا كيف نسيطر عليهم".

هزيمة ظالمة

واعتبر بيرت فان مارفيك المدير الفني للمنتخب الهولندي لكرة القدم أن الهزيمة التي تلقاها فريقه "كانت ظالمة".

وقال مدرب منتخب الطاحونة البرتقالية عقب اللقاء "لقد صنعنا قدراً كبيراً من الفرص. في مباراة بهذا المستوى، في بطولة بهذا المستوى، ذلك أمر غير عادي. لقد حاولنا بكافة السبل، لكن لم يكن الأمر ممكنا. في كرة القدم الأهداف هي فقط التي تحسب".

وأكد فان مارفيك أن أداء الدنمارك لم يكن مفاجأة بالنسبة له "لم يباغتونا. كنا نعرف كيف سيلعبون، لم يكن لغزا".