أبرز عناوين الصحف العبرية الصادرة اليوم

الصحف الإسرائيلية.jpg
الصحف الإسرائيلية.jpg

غزة - المشرق نيوز

تستعرض لكم صحيفة "المشرق نيوز" الالكترونية، أبرز عناوين الصحف العبرية ووسائل الاعلام الاسرائيلية، الصادرة صباح اليوم الثلاثاء الموافق 5-10-2021.

وفيما يلي أبرز العناوين ..

باراك رافيد - والا العبري:
رئيس الوزراء نفتالي بينيت: في الشهر الماضي شرع الموساد في عملية للحصول على معلومات جديدة حول مصير الطيار "رون أراد" (المفقود منذ أكتوبر عام 1986 بعد سقوط طائرته في جنوب لبنان) - لقد بذلنا جهدًا آخر لمعرفة ما حدث لرون.

معاريف:
العشرات من منظمات السلام وحقوق الإنسان والنشطاء يبعثون رسالة إلى الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والرباعية الدولية يطالبوا فيها بالضغط على إسرائيل فيما يتعلق بحق الفلسطينيين في المنطقة "ج" بالضفة الغربية بالحصول على المياه.

القناة 7 العبرية:
عضو الكنيست عن الليكود يوآف غالنت يهاجم وزير الصحة عن حزب ميرتس نيتسان هروفيتش بعد لقائه مع أبو مازن برام الله، قائلا: "الوزراء في الحكومة ليسوا نشطاء في حركة السلام الآن ولهم مسؤوليات ويجب أن تكون لقاءاتهم ذات مغزى، اللقاء مع أبو مازن صفعة في وجه الجنود الإسرائيليين الذين أصيبوا ولا يزال بعضهم في المستشفى".

القناة 7 العبرية:
رئيس حزب يهودت هتوراة موشيه غافي: حتى لو استجدانا ليبرمان من أجل دخول الائتلاف الحكومي فلن ندخله، ونحن لا نترك كتلة اليمين ولا نتخلى عن الضمان المتبادل مع نتنياهو.

القناة 7 العبرية:
عائلات المستوطنين الذين قتلوا وأصيبوا في عملية زعترة في مايو الماضي تطالب المحكمة بإيقاع عقوبة الإعدام على المنفذ الأسير منتصر شلبي، قائلة: "لو لم ينفجر السلاح بيده لكانت الكارثة أكثر فظاعة ولا بد من منع عملية القتل المقبلة".

القناة 7 العبرية:
غانتس خلال اجتماع حزبه: سنعمل على تحديد مدة ولاية رئيس الوزراء في إسرائيل لولايتين فقط.

الا العبري:
الكنيست يفتتح الآن دورته الشتوية بانعقاد الجلسة الكاملة، ورئيسه ميكي ليفي يقول: "إن الكنيست يعرف كيف يتغلب على الخلافات الأكثر خطورة، وآمل أن تتغير طبيعة الخطاب الذي نجري من خلاله النقاشات بيننا".

القناة 7 العبرية:
وزير القضاء رئيس حزب الأمل الجديد جدعون ساعر: لقاء وزراء حزب ميرتس مع أبو مازن في رام الله غير ضروريا، وليس له أي تأثير، والحكومة الإسرائيلية بتشكيلتها الحالية لن تعمل على إقامة دولة فلسطينية وهذا هو المهم.

قناة كان العبرية:
وزيرة الداخلية الإسرائيلية أيلييت شاكيد توجهت اليوم إلى أبو ظبي، وزارت مسجد الشيخ زايد والنصب التذكاري واحة الكرامة

القناة 7 العبرية:
عضو الكنيست سمحا روتمان من حزب الصهيونية الدينية: نفتالي بينيت لا يحدد كيفية التصويت على القرارات، ومنصور عباس هو من يقرر إذا ما سيصوت الائتلاف أم لا.

قناة كان العبرية:
وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس تعقيبًا على المخطط ضد رجال الأعمال الإسرائيليين الذي تم إحباطه في قبرص: "سنضع أيدينا على أي شخص يحاول إلحاق الأذى بنا، وسنعمل على منع مثل هذه الحالات".

للاطلاع على المزيد من الأخبار المحلية والعربية والدولية، قوموا بزيارة موقعنا عبر شبكة الانترنت.