أبو حسنة: ليس من صلاحيات "الوكالة" إجراء تعديلات على المنهاج الفلسطيني

الاونروا.jpg
الاونروا.jpg

غزة - متابعة المشرق نيوز

أكد المستشار الاعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) عدنان أبو حسنة، أنه ليس من صلاحيات "الوكالة" إجراء تعديلات على المنهاج الفلسطيني كون السلطة الوطنية هي المضيفة للاونروا و "الأخيرة" ملتزمة بالمنهاج.

وأضاف أبو حسنة، خلال تصريحاتٍ لاذاعة زمن المحلية: أنه " في حال أجرت السلطة تعديلاً على المناهج فلا مانع للاونروا من تغييره أما في حال لم تجرِ السلطة أي تعديلات فلن نغير على الإطلاق وهذا ما يحدث في لبنان وسوريا والأردن".

وأكد أبو حسنة، أن اتفاق الإطار الذي تم توقيعه بين الولايات المتحدة والأونروا هو نفس الاتفاق الذي وقع في 2005 و2006 وحتى 2018، حيث تم توقيع نفس الاتفاقات السابقة مع الولايات المتحدة الاتفاق الجديد نفس المضمون، وفقط هناك تغيير في بعض المصطلحات.

وأشار المتحدث باسم الاونروا، إلى أن "الوكالة" لديها عجز مالي بمقدار 100 مليون دولار وإذا لم يتوفر هذا المبلغ الشهر المقبل سيكون لديها مشكلة في نوفمبر وديسمبر قد تؤثر على الخدمات المقدمة للمواطنين إضافة إلى رواتب الموظفين.

ونوه أبو حسنة، إلى أن الإدارة الأمريكية اعادت تمويل "الأونروا" ولكن هناك دولاً مهمة قامت بتخفيض إسهاماتها المالية التي تقدمها للأونروا والعجز أصبح خطيراً، لافتًا إلى أن الأونروا ستعقد مؤتمراً دوليا في منتصف نوفمبر المقبل ستحضره الدول المانحة والمضيفة والإدارة الأمريكية وسنطالب المجتمع الدولي بتقديم تعهدات متعددة السنوات.