أبرز عناوين الصحف العبرية الصادرة اليوم

صحف.jpg
صحف.jpg

غزة - المشرق نيوز

تستعرض لكم صحيفة "المشرق نيوز" الالكترونية، أبرز عناوين الصحف العبرية ووسائل الاعلام الاسرائيلية، الصادرة صباح اليوم الاربعاء الموافق 29-9-2021.

وفيما يلي أبرز العناوين ..

معاريف:
إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تميل إلى الموافقة على لقاح موديرنا الحديث باعتباره معززًا ضد فيروس كورونا.

إذاعة الجيش:
رئيس الوزراء نفتالي بينيت: تحدثت إلى الرؤساء التنفيذيين في الجهاز الصحي ووجهت التعليمات للتركيز على زيادة عمليات التطعيم في المجتمع العربي.

يسرائيل هيوم:
وزارة الصحة الإسرائيلية طوّرت برمجة خاصة يمكنها إجراء نحو 1000 تحقيق وبائي يوميًا، وبدأت في العمل خلال الأيام الأخيرة عبر مراسلة واتساب مع الإسرائيليين.

مكتب رئيس الوزراء:
‏رئيس الوزراء نفتالي بينيت أوعز بالتركيز على توسيع نطاق حملات التطعيم التي يتم القيام بها في المجتمع العربي وذلك على خلفية كون نسبة التطعيم في البلدات العربية وفي شرقي القدس منخفضة للغاية.

قناة كان العبرية:
تقرير عربي: إسرائيل ترسل رسالة إلى حماس مفادها أنه إذا استمرت في محاولتها إشعال الوضع في الضفة الغربية، فسيتم إلغاء التسهيلات في قطاع غزة.

إذاعة الجيش:
يصل مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان اليوم إلى القاهرة لعقد اجتماعات رسمية، حيث سيناقش من بين قضايا أخرى، دور مصر في تعزيز الأمن والرخاء لكل من الإسرائيليين والفلسطينيين.

إيتاي بلومنتال - كان العبرية:
أثناء زيارة مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان إلى مصر، ستقلع طائرتان من إسرائيل: رحلة صباحية إلى القاهرة ورحلة بعد الظهر إلى شرم الشيخ.

قناة كان العبرية:
الولايات المتحدة طلبت من الصين تقليص شراء النفط من إيران، في إطار مساعي واشنطن لإعادة طهران إلى طاولة المفاوضات حول المحادثات النووية.

إذاعة الجيش:
وزارة الصحة: تسجيل 5159 إصابة جديدة بفيروس كورونا في إسرائيل خلال اليوم الأخير، وهناك 660 إصابة بحالة الخطر.

القناة 7 العبرية:
لم يرد رئيس الوزراء نفتالي بينيت على سؤال لماذا لا تستخدم إسرائيل أدوات ضغط إضافية لإرغام حماس على صفقة تبادل أسرى.؟

القناة 7 العبرية:
رئيس الوزراء نفتالي بينيت خلال إفادة لوسائل الإعلام عما إذا كان يعمل بجد لإطلاق سراح الجنود الأسرى من غزة، قائلًا إنه ركز على القضية في اجتماعه مع الأمين العام للأمم المتحدة - كما رفض بينيت اتهامات أصدقاء هدار غولدين بأن منسق شؤون الأسرى والمفقودين "يارون بلوم" يتقاضى راتبًا ولا يفعل شيئًا لإعادة الجنود، وقال: يعمل بلوم بجد لإعادة هدار غولدين وأورون شاؤول وأبرا منغيستو وهشام السيد.

القناة 7 العبرية:
غضب فلسطيني بسبب رفع العلم الإسرائيلي في الحرم القدسي.

قناة كان العبرية:
الأردن وسوريا يتفقان على استئناف الرحلات الجوية بين عمان ودمشق بدءًا من الأحد المقبل.

قناة كان العبرية:
وزارة الصحة الفلسطينية: إصابة طفل بجراح خطيرة في مخيم العروب بالخليل.