"أم سهيل بطو " حديث السوشيال ميديا فما القصة ؟!

f',.PNG
f',.PNG

الناصرة – المشرق نيوز

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، بصورٍ لسيدة فلسطينية من مدينة الناصرة بالأراضي المحتلة عام 1948 لكن المثير للجدل هو أن "ام سهيل" اجتازت المرحلة الجامعية عن عُمر يُناهز الـ 84 عامًا.

السيدة "ام سهيل" بطو، أصبحت حديث مواقع التواصل الاجتماعي في فلسطين، حيث نجحت بجدارة في التخرج من كلية العلوم الشرعية والأحكام الاسلامية بعد 4 سنوات من الالتحاق بها، حيث كان ذلك حلمًا وأصبح حقيقة.

وتُشير الروايات الصادرة، إلى أن الحاجة "ام سهيل" حصلت على الشهادة الجامعية بعد ما يقرب من 60 عامًا لتركها المدرسة ابان النكبة الفلسطينية وكان عُمرها آنذاك عشر سنوات فقط.

بدوره روى نجلها يوسف بطّو، خلال "منشورات" له على حسابه الشخصي بموقع "فيسبوك" قصة والدته قائلًا: " والدتي الغالية قد تمكنت من تحقيق واحدًا من أبرز أحلامها وهو ارتداء لباس التخرج، واصفًا فرحتها بهذا الإنجاز بأنها "لا تُصدّق
".

وقد شارك يوسف أصدقاءه ومتابعيه، بصورة لوالدته وهي ترتدي زيّ التخرج معلقًا: "هذه أمي الغالية، الحاجة أم سهيل، عمرها 85 سنة، ربنا يطوّل بعمرها ونربح من بركتها".


وعن الصعوبات التي واجهت والدته قال: " إن الطريق لم تكن مفروشة بالورود، بل إنها تحدت الكثير من الصعاب طوال 3 سنوات وبمواد ليست سهلة، كما كشف أن والدته حاملة لكتاب الله أيضاً، وحققت "حلمها الكبير" المتمثل في ارتداء زي التخرج.

وختم يوسف بطو حديثه لوسائل الاعلام بالقول "أنا فخور جداً بأمي الغالية وأحمد الله على أني ابن لهذه الإنسانة الرائعة المميزة، روحها عالية جداً، ومليئة بالإيمان. لأمي الكثير من الفضل على تقدمي بالحياة بشكل مباشر أو غير مباشر، ورضاها عني قد فتح لي الكثير من الأبواب الروحانية، أحب أمي وأشكرها من كل قلبي على كل شيء، ببساطةٍ أمي هدية قيّمة جداً بالنسبة لي. أتمنى لكل شخص أن يحب أمه على الأقل كما أحب أمي الغالية، حقاً هذا الحب من الصعب وصفه كم يملأ القلب والروح".