منصور: خطاب الرئيس عباس المرتقب سيفتح الباب أمام حل القضية الفلسطينية

رياض منصور.jpeg
رياض منصور.jpeg

واشنطن - المشرق نيوز

قال مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك رياض منصور، إن خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، سيفتح الباب أمام حل القضية الفلسطينية التي طال أمدها، على قاعدة القرارات الدولية والقانون الدولي.

وأضاف منصور خلال بيان صحفي له وصل "المشرق نيوز" نسخة عنه، اليوم الخميس: أن " كلمات ومواقف الدول في جلسات الجمعية العامة تسودها روح الجماعة في حل المشاكل"، لافتًا إلى أن المطلوب تنفيذ إرادة المجتمع الدولي وتطبيق جوهر القرارات على الأرض، وليس التأكيد عليها فقط، ومحاسبة مرتكبي الجرائم بحق أبناء شعبنا ووضع حد لها، والبدء بخطوات جدية لتجسيد العمل الجماعي، عبر الرباعية الدولية.

مشيرًا إلى أن الاجتماعات واللقاءات مع كافة الأطراف ستستمر بعد خطاب الرئيس عباس، خاصة مع الأمين العام للأمم المتحدة، مؤكدا أنه سيتم رصد كلمات الدول خاصة تلك التي طرحت التفافها حول حل الدولتين.

وأكد سفير فلسطين لدى الامم المتحدة، على ضرورة تواصل المشاورات الثنائية مع عديد الدول الأوروبية والعربية والافريقية، ودول أميركا اللاتينية إلى جانب اجتماعات أخرى مع وزراء المجموعة العربية، وذلك قبيل خطاب الرئيس.

داعيًا إلى أهمية استمرار الاجتماعات الوزارية المصغرة مع الأشقاء العرب خاصة الأردن والكويت، لمناقشة تقديم الدعم اللازم لوكالة "الأونروا"، وذلك لتغطية عجزها في المؤتمر الدولي للمانحين الشهر المقبل.