القاهرة: فلسطين تُشارك في منتدى اليونسكو الإقليمي للعلم المفتوح

9999134651.jpg
9999134651.jpg

رام الله - المشرق نيوز

شاركت دولة فلسطين في المنتدى الإقليمي الأول للعلم المفتوح في المنطقة العربية، الذي تُنظمه اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، بالتعاون مع جامعة الجلالة المصرية، ومكتب اليونسكو الإقليمي بالعاصمة المصرية القاهرة.

حيث مثّل دولة فلسطين في المنتدى، أمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم دواس دواس، ومدير عام التعليم الجامعي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي رائد بركات، والمستشار الثقافي لسفارة فلسطين لدى مصر ناجي الناجي .

بدوره أكد أمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم دواس دواس على أهمية عقد هذا المنتدى في ظل التطور المتسارع، الذي يشهده العلم المفتوح عالميا، خاصة لدى المنظمات الدولية المتخصصة في ظل انسيابية تبادل المعلومات والدراسات والابحاث التي اصبحت متاحة أمام الجميع، سواء على مستوى المؤسسات الاكاديمية والبحثية والباحثين والدارسين على حد سواء وفي مختلف أصناف العلوم، مشيرا الى أهمية تبادل الخبرات العربية والدولية والاستفادة من المنصات والمواقع العلمية التي تتيح للجميع حرية الدخول والاستفادة من محتواها.

تجدر الاشارة إلى أن المنتدى شهد مجموعة من الجلسات الحوارية والمناقشات التي تهدف الى التعريف الأوسع للمفاهيم وممارسات العلم المفتوح على مستوى العالم، وذلك استنادًا إلى مبادرات اليونسكو للعلم المفتوح والأدبيات والمبادرات العالمية والإقليمية ذات العلاقة، فضلا عن توضيح مفاهيم وتعاريف وأهداف العلم المفتوح وفائدته لتقدم المجتمع.

دولة فلسطين تشارك في منتدى اليونسكو الإقليمي للعلم المفتوح بالمنطقة العربية  - راديو الشباب - فلسطينفلسطين تشارك في منتدى اليونسكو الإقليمي للعلم المفتوح في المنطقة العربية |  دنيا الوطن
فلسطين تشارك في منتدى اليونسكو الإقليمي للعلم المفتوح في المنطقة العربية |  دنيا الوطن