الصفدي: التطعيم يحمي من الاصابة بفيروس كورونا وكل ما يُشاع عارٍ عن الصحة

thumb - 2021-09-21T151314.024.jpg
thumb - 2021-09-21T151314.024.jpg

غزة – متابعة المشرق نيوز

قال
نائب مدير دائرة التثقيف بوزارة الصحة د. بدر الصفدي: إن " هناك إقبال كبير لتلقي التطعيم من قبل المواطنين، متمنيًا زيادة أعداد المقبلين على التطعيم، ولا زال البعض لديه بعض التخوفات حول التطعيم وهي تأتي عبر الإشاعات التي تنتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها"، مضيفًا: " التطعيم يحمي من المرض وكل ما يُشاع غير صحيح".

وأكد الصفدي، خلال حديث عبر الموجة المفتوحة للإذاعات المحلية، أن "معظم الحالات الموجودة في العناية المركزة من الذين لم يتلقوا التطعيم، في المقابل هناك نسبة ضئيلة جدا ممن تلقوا التطعيم ودخلوا العناية أو احتاجوا لمتابعة صحية".

وأشار الصفدي، إلى أن الأيام الأولى بعد تلقي التطعيم يكون الشخص معرضا للإصابة بالفايروس خاصة إذا استهتر بإجراءات السلامة،  لذلك على من يتلقى التطعيم الالتزام بإجراءات الوقاية حتى مرور أسبوعين على تلقيه الجرعة الثانية على الأقل، وعندها تكون نسبة الإصابة ضعيفة جدًا.

ونوه نائب مدير دائرة التثقيف بوزارة الصحة، إلى أن التطعيم متاح لكافة فئات المجتمع فوق 16 عامًا، حتى الحوامل والمرضعات يمكنهم تلقي التطعيم، وأولى الناس بتلقي التطعيم هم أصحاب المناعة الضعيفة ككبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

وأوضح الصفدي، سلسلة تبريد التطعيمات منتظمة حسب نوع التطعيم، وكما حدث في المرة الأخيرة حين احتجز الاحتلال التطعيمات على المعبر يتم إتلاف أي تطعيم يحدث خلل في تبريده.