بالفيديو: لهذا السبب تم نصب بقوم حول برج الجوهرة قبيل هدمه؟!

برج الجوهرة

لهذا السبب تم نصب بقوم حول برج الجوهرة قبيل هدمه؟!

غزة / علاء المشهراوي - خاص المشرق نيوز

أكد وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان ناجي سرحان بدء الخطوات العملية من اجل إزالة برج الجوهرة وسط مدينة غزة، وذلك بعد أن قامت الجهات المختصة الوزارة بالتوصل لاتفاق حول الإزالة وتحديد مكتب استشاري للإشراف على العملية بما لا يسبب اضرار جانبية للجيران وسلامة السكان والمارة.

وقال رئيس اللجنة الحكومية لإعمار غزة ناجي سرحان، في تصريح خاص بالمشرق نيوز " سيتم إغلاق الشوارع المحيطة بالبرج من الجهتين الجنوبية والشرقية حيث شارع الوحدة وشارع الجلاء بالإضافة الى وضع ممرين في الشارعين على الرصيف لحماية المارة والمحلات التجارية المحيطة وضمان استمرار عملها".

وعلمت المشرق نيوز ان عملية نصب البقوم حول برج الجوهرة قبيل هدمه على الجهتين الشمالية والغربية حيث يوجد منازل ملاصقة للبرج وتغطية البقوم بشادر جاء للحفاظ على سلامة الجيران والمارة اثناء عملية الهدم التي ستستغرق شهرين كاملين.

وكانت قد قررت اللجنة الحكومية لإعمار قطاع غزة، إزالة برج الجوهرة بشكل كلي بعد أن تعرض لأضرار بالغة جراء القصف الإسرائيلي الذي طاله خلال العدوان الإسرائيلي الأخير في مايو/ أيار الماضي.

ويضم برج الجوهرة عدد كبير من المؤسسات الإعلامية، إلى جانب مؤسسات هندسية وغيرها، حيث تعرض لقصف بعدد من الصواريخ المدمرة إلا أنه لم يتم تدميره بشكل كلي.

وتعمدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال فترة العدوان، لقصف الأبراج المدنية السكنية وكذلك المكتبية.

انتهى