قناة عبرية تزعم .. لهذه الأسباب تعمدت (اسرائيل) عدم المساس بشاحنات النفط الايرانية

صورة الناقلات
صورة الناقلات

القدس المحتلة - المشرق نيوز

زعمت القناة 12 العبرية، أن (إسرائيل) تعمدت عدم الإضرار بقوافل شاحنات النفط الإيرانية القادمة من سوريا إلى لبنان.

وبحسب القناة الاسرائيلية، فإن (اسرائيل) قررت عدم التعرض للشاحنات من منطلق الضرر الذي قد يلحق بشحنات الوقود القادمة إلى لبنان بخلاف احتمال اندلاع توتر مع إيـران وتنظيم حزب الله اللبناني.

وأضافت "القناة": " مثل هذا العمل يُمكن النظر إليه في العالم على أنه محاولة إسرائيلية لتخريب الجهود الإنسانية لإعادة الإعمار في لبنان، لهذا السبب، القرار في هذه المرحلة هو عدم الإضرار بشحنات النفط الإيـرانية القادمة إلى لبنان".

وكان الأمين العام لتنظيم حزب الله اللبناني، سماحة السيد حسن نصرالله، أعلن قبل أيام، أن أول باخرة نفط إيرانية وصلت إلى مرفأ بانياس يوم الأحد الماضي وبدأت بتفريغ الحمولة، على أن يبدأ نقل هذه المادة إلى لبنان أمس الخميس.

لافتًا إلى "الباخرة الثانية التي ستصل خلال أيام قليلة إلى مرفأ بانياس تحمل أيضًا مادة المازوت، أما الباخرة الثالثة فقد تم إنجاز كل المقدمات الإدارية لها وبدأت بتحميل مادة البنزين، واتفقنا بالتحضير لباخرة رابعة لتحمل مادة المازوت".

يُذكر أن المواطنون اللبنانيون تداولوا بالأمس فيديوهات تُظهر شاحنات محملة بالنفط الإيراني، بعدما أفرغت السفينة الإيرانية حمولتها في مرفأ بانياس بسوريا، وبدأت الشاحنات بنقل هذه المواد برًا إلى أماكن التوزيع في ظل الحاجة الماسة للمواطنين اللبنانيين للمحروقات.