هندسة المتفجرات تُحيّد خطر قنبلة من مخلفات الاحتلال خلال عدوانه على غزة

صورة الصاروخ
صورة الصاروخ

غزة - المشرق نيوز

نجحت طواقم هندسة المتفجرات بمحافظة خان يونس وبالتعاون مع منظمة unmas الدولية من تحييد خطر قنبلة GBU 39 من مخلفات الاحتلال مسقطة من طائرات الاحتلال على منزل مكون من أربع طوابق خلال العدوان الأخير على قطاع غزة.

بدوره قال نائب مدير الإدارة العامة للأدلة الجنائية وهندسة المتفجرات عقيد أيمن جندية: إنه " تم العمل على تحييد خطر القنبلة ونقلها وفق الأصول الفنية وإجراءات الأمان والسلامة وذلك تمهيدا لإتلافها".

وذكر جندية، أن هذه الحالة الثانية في التعامل مع القنابل المسقطة من أصل 15 قنبلة سقطت خلال العدوان الإسرائيلي الأخير علي قطاع غزة ولم تنفجر.

وأوضح جندية أن عمل طواقم هندسة المتفجرات يختص في التعامل مع مخلفات الاحتلال من الذخائر والصواريخ غير المنفجرة التي تسقط على الأبنية، والأراضي الزراعية .

وشكر العقيد جندية مؤسسة un mas الدولية على جهودها المساندة في تحييد الذخائر والأجسام المشبوهة والغير منفجرة مؤكدا وجود تعاون كبير مع المؤسسة بما يخدم حماية وسلامة المواطنين.

وأشاد العقيد جندية، بالجهود المبذولة من قبل إدارة التدخل وحفظ النظام و الدوريات المركزية و شرطة البلديات و شرطة المرور والمباحث العامة في تأمين مكان القنبلة وكذلك طواقم الدفاع المدني وطواقم الإسعاف.

14988_4.jpg