أبرز عناوين الصحف العبرية

الصحف العبرية

غزة - المشرق نيوز

تستعرض لكم صحيفة "المشرق نيوز" الالكترونية، أبرز عناوين الصحف العبرية ووسائل الاعلام الاسرائيلية، لليوم الجمعة الموافق 10-9-2021.

وفيما يلي أبرز عناوين الصحف ..

قناة كان العبرية:
تسجيل 18 حالة وفاة و3,284 إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلدات العربية منذ بداية الأسبوع الماضي.

قناة كان العبرية:
الرئيس الأمريكي جو بايدن يعلن عن سلسلة خطوات لإجبار المواطنين على تلقي اللقاح ضد كورونا، وفي صلبها مطالبة كل مصلحة تجارية تشغل أكثر من 100 مستخدم التأكد من أنهم مطعمون، أما المعفيون من التطعيم، فعليهم أن يخضعوا لفحوصات متكررة.

معاريف:
عضو الكنيست ايتمار بن غفير يطرح مشروع قانون بهدف تشديد ظروف سجن الأسرى في السجون الإسرائيلية.

عومري حاييم - كان العبرية:
مصدر رفيع في السلطة الفلسطينية لصحيفة "الأخبار اللبنانية": مسؤولون كبار  في فتح والأجهزة الأمنية في السلطة الفلسطينية وافقوا - بعد التشاور - على مساعدة إسرائيل في البحث عن الأسرى الفارين - وذكر المصدر أن موافقة السلطة الفلسطينية على المساعدة مشروطة بعدم تصفيتهم ولكن فقط اعتقالهم.

قناة كان العبرية:
الشرطة الإسرائيلية توقف 50 مصابًا بالكورونا على ذمة التحقيق في مطار بن غوريون قادمين من أوكرانيا، بحوزتهم نتائج فحوصات سلبية مزيفة.

قناة كان العبرية:
الشرطة الإسرائيلية تعزز من تواجدها في الأحياء الشرقية من القدس، والبلدة القديمة، وفي محيط المسجد الأقصى تمهيدًا لصلاة الجمعة خشية من وقوع مواجهات، وذلك في أعقاب دعوة بعض الحركات الفلسطينية إلى يوم غضب.

ديعوت هشيتخ:
تقارير أولية: تعرض قوة للجيش الإسرائيلي لعملية إطلاق نار على حاجز الجلمة شرق جنين، وهذه الحادثة الرابعة خلال 24 الساعة الماضية.

 يديعوت هشيتخ:
تقارير أولية: تعرض قوة للجيش الإسرائيلي لعملية إطلاق على حاجز الجلمة شرق جنين، وهذه الحادثة الرابعة خلال 24 الساعة الماضية.

القناة 20 العبرية:
اندلاع حريق في المنطقة الصناعية في غوش عتصيون جنوب الخليل، تمت السيطرة على الحريق.

دورون كدوش-إذاعة الجيش:
الجيش الإسرائيلي يستعد ليوم الغضب الذي دعت اليه الفصائل الفلسطينية غدا في جميع مناطق الضفة الغربية.

 قناة كان العبرية:
جنود من لواء جولاني يعتقلون شاب فلسطيني بدعوى رشق الجنود بالحجارة خلال مواجهات اندلعت في الخليل.

 دورون كدوش-إذاعة الجيش:
اندلاع مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الجيش في أربع مراكز مختلفة في القدس.

 معاريف:
في ضوء الأحداث الأخيرة: الجيش الإسرائيلي يفرض حظر تجول على الجنود الذين يخدمون في فرقة الضفة الغربية.

القناة 20 العبرية:
سُمح بالنشر: جندي سوري أطلق النار بالهواء قبل أسبوعين خلال جولة لدورية تابعة للجيش على الحدود الفاصلة بين سوريا دون وقوع إصابات.

إذاعة الجيش:
تقارير فلسطينية: أكثر من ألفي أسير يخططون لإضرابًا جماعيًا عن الطعام يوم السبت المقبل.

معاريف:
الشرطة الإسرائيلية ترفع حالة التأهب القصوى في جميع أنحاء البلاد، من أجل البحث عن الأسرى الفلسطينيين الستة الذين فروا من سجن جلبوع.

 القناة 13 العبرية:
"السجانة التي نامت في برج الحراسة في جلبوع تقول: كنت نائمة، سمعت ضجة، أفقت، ثم نظرت حولي وعندما لم أجد شيئاً غير طبيعي، عدت لمواصلة النوم".

القناة 7 العبرية:
فرار الأسرى الستة من سجن جلبوع استقبل باحتفالات فلسطينية وسخرية واستهزاء كبيرين بأجهزة الأمن الإسرائيلية، إلى جانب تهديدات في حال تعرض الأسرى للأذى خلال مطاردتهم.

 القناة 7 العبرية:
عضو الكنيست سمحا روتمان من الحزب الصهيوني الديني: فرار الأسرى الفلسطينيين من سجن جلبوع يتطلب بالضرورة تنظيف إدارة مصلحة السجون ووزارة الأمن الداخلي بدءا من رأس الهرم جراء الفشل".

القناة 7 العبرية:
نتنياهو ينتقد حكومة بينت جراء تكدس المئات أمام مراكز فحص كورونا، قائلا: هذا تقصير ولا يوجد سبب يدعو الإسرائيليين للانتظار ساعات طويلة من أجل إجراء فحص كورونا.

القناة 12 العبرية:
وزير الأمن الداخلي عمار بارليف يقرر تشكيل لجنة تحقيق حكومية في حادثة فرار 6 أسرى من سجن جلبوع.