أبرز عناوين الصحف العبرية

الصحف العبرية
الصحف العبرية

غزة - المشرق نيوز

تستعرض لكم صحيفة "المشرق نيوز" الالكترونية، أبرز عناوين الصحف العبرية ووسائل الاعلام الاسرائيلية، الصادرة صباح اليوم الخميس 9-9-2021.

وفيما يلي أبرز عناوين الصحف ..

 المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي:
تقرر زيادة قوات الجيش المشارِكة في مساعدة الشرطة بجهود ملاحقة الأسرى الفارين من سجن جلبوع إلى 3 كتائب قتالية و 7 سرايا.

 يديعوت هشيتخ:
 تعرض قوة للجيش الإسرائيلي لعملية إطلاق نار قرب منطقة بئر الباشا شرق جنين

قناة كان العبرية: 
مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الجيش الإسرائيلي بالقرب من مدخل قرية برقة شمال نابلس

قناة كان العبرية: 
الجيش الإسرائيلي: بعد وصول بلاغ عن عملية تسلل في المياه بالقرب من رأس الناقورة شمال البلاد، تم إجراء عمليات تفتيش وإطلاق قنابل إنارة، لم يتم العثور على شيئ لا خوف من وقوع حدث أمني.

معاريف:
إطلاق نار صوب قوة من الجيش الإسرائيلي خلال مواجهات في رام الله بالضفة الغربية ودون وقوع إصابات.

روترنت العبري:
مفوض مصلحة السجون لا ينوي الاستقالة، واستدعى قائد السجن للاستجواب في أعقاب فرار الأسرى من سجن جلبوع.

إذاعة الجيش:
حوالي 500 فلسطيني يتظاهرون في 8 مناطق في الضفة الغربية، وقوات الجيش تستخدم الغاز والمطاط لتفريقهم.

يسرائيل هيوم:
إذا كانت هناك قضية واحدة في المجتمع الفلسطيني تتجاوز أي انتماء تنظيمي أو جغرافي وتشكل إجماعًا وطنيًا واسعًا من شمال الضفة الغربية إلى جنوب قطاع غزة، فهي قضية الأسرى في السجون الإسرائيلية.

قناة كان العبرية:
عملية "حارس الأسوار" بدأت بأحداث في القدس - قضية الأسرى ليست أقل أهمية بالنسبة للفلسطينيين، ما يبرز كقدرة تفجيرية لاشعال المزيد من الجبهات.

يوسي يهوشع - يديعوت:
بخصوص استمرار إغلاق المناطق الفلسطينية، الهدف منه فقط تقليص الحركة بين إسرائيل ومناطق الضفة الغربية ولن يضر بحركة البضائع.

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي:
بناءً على تقييم الوضع الأمني والجهود المبذولة للعثور على الأسرى الفارين من سجن جلبوع، تقرر تمديد الإغلاق على منطقة الضفة الغربية حتى منتصف يوم السبت - الأحد بعد تقييم الوضع.

المعابر في قطاع غزة ومعابر البضائع في الضفة الغربية ستفتح كالمعتاد منتصف الليل، كما سيسمح بمرور العمال الذين يعملون في منطقة الضفة الغربية، بالإضافة إلى حالات إنسانية وطبية واستثنائية بعد موافقة منسق أعمال الحكومة في المناطق.

في ختام اجتماعات لتقييم الوضع ترأسها رئيس الأركان أفيف كوخافي، تقرر تعزيز قوات الجيش في منطقة الضفة الغربية بكتائب مقاتلين وقوات استطلاع وقطع جوية.

روترنت العبري:
وزير الشؤون المدنية في السلطة الفلسطينية حسين الشيخ: "‏نطالب الهيئات والمؤسسات الدولية بالتدخل الفوري لوقف هذه الحملة القمعية بحق الأسرى، ونطالب حكومة إسرائيل بالوقف الفوري لهذه الإجراءات".

قناة كان العبرية:
صدرت دعوات خلال الساعات الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي للتظاهر عند باب العامود بالقدس بعد صلاة العشاء، احتجاجًا على اعتداء مصلحة السجون الإسرائيلية على الأسرى الفلسطينيين - ليس من الواضح ما هو نطاق المظاهرة - الشرطة على إطلاع بالتقارير.

روترنت العبري:
الجيش الإسرائيلي يدرس تمديد الطوق الأمني المفروض على الضفة الغربية ليوم واحد، بسبب تداعيات فرار الأسرى من سجن جلبوع.

قناة كان العبرية:
تسجيل 6780 إصابة جديدة بفيروس كورونا في إسرائيل منذ الأمس، وارتفع عدد الوفيات إلى 7260.

مكتب رئيس الوزراء:
في ضوء الأحداث التي شهدتها السجون، رئيس الوزراء نفتالي بينيت أجرى مؤخرًا تقييمًا للوضع بمشاركة وزير الجيش غانتس ووزير الأمن الداخلي بارليف ورئيس الأركان كوخافي، ورئيس جهاز الأمن العام ومفوض الشرطة ومفوض مصلحة السجون، وقال إن الأحداث في السجون يمكن أن تؤثر على عدد من المناطق، وإسرائيل مستعدة لأي سيناريو.

قناة كان العبرية:
تعتبر مؤسسة الجيش الإسرائيلي أن فرار الأسرى من السجن حدث من شأنه زعزعة الاستقرار الأمني في جميع أنحاء المنطقة، كما يستعد الجيش لاحتمالية إطلاق صواريخ من قطاع غزة.

قناة كان العبرية:
الجيش الإسرائيلي يقرر تمديد الإغلاق المفروض على الضفة الغربية ومعابر قطاع غزة حتى يوم السبت المقبل.